أخبار عاجلة
"يوتيوب" تصنع التاريخ بأكثر فيديو مكروه -
شاهد أول صورة سيلفي من المريخ -

تسمية تلسترا: كابيتال بلانينج أند داليفيري كأفضل مكتب لإدارة...

تسمية تلسترا: كابيتال بلانينج أند داليفيري كأفضل مكتب لإدارة...
تسمية تلسترا: كابيتال بلانينج أند داليفيري كأفضل مكتب لإدارة...

واشنطن -الأحد 18 نوفمبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلن اليوم معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ("بيه إم آي")، الجمعيّة الرائدة عالمياً في مهنة إدارة المشاريع والبرامج والحافظات، أنّ "تلسترا: كابيتال بلانينج أند داليفيري" (ملبورن، أستراليا) حصلت على جائزة أفضل مكتب لإدارة المشاريع لعام 2018.

في عام 2012، قامت "تلسترا" بابتكار خاصية تخطيط وتأمين رأس المال ("سي بيه أند دي") كقدرة مخصّصة ضمن جهود تنظيم الشؤون الماليّة والاستراتيجيّة. وكان هدفها واضحاً – ومتمثلاً في دعم عمليّات التخصيص وتحديد الأولويّات والتخطيط للاستثمارات الرأسماليّة السنويّة من أجل دعم برامج ومشاريع الاستثمار بشكلٍ أفضل. ومنذ ذلك الوقت، قامت بابتكار نموذج تبويب استثماري في كامل المؤسسة، وخلق نموذج لإشراك الجهات الراعية بدأ بمشاركة صفر في المائة من الرعاة في البداية وصولاً إلى 77 في المائة اليوم، كما أتاحت التحول من ثقافة عدم إيقاف المشاريع على الإطلاق إلى ثقافة إيقاف المشاريع غير القابلة للحياة. ومع وجود العديد من الإنجازات الأخرى، بقي جوهرها جميعاً متمثلاً في  إحداث التحويل الثقافي.

تقوم الشركة حالياً بإدارة أكثر من 1,265 مبادرة بمتوسط قيمة مشاريع يبلغ 5.4 مليون دولار أسترالي، وتتراوح أنشطتها بين إشراك الجهات الراعية، وتمكين فرص تطوير إدارة المشاريع، وإنشاء مجتمعات لإدارة المشاريع على الصعيد الداخلي من أجل دعم المسيرات الوظيفية وتوجيهها. ومن خلال الممارسات القوية في مجال إدارة المشاريع والعمل الجماعي، تستمر الشركة في وضع خرائط الطريق والتحسن، بما في ذلك تأمين لوحة تحكم تنفيذية خاصة بهم وتعديل إطار عمل إدارة المشاريع لدعم الكثير من المنهجيات ومنها النموذج المرن والشلال والهجين والانسيابي.

وقال بيتر موتساتسوس، أخصائي إدارة المشاريع والرئيس التنفيذي لشؤون المشاريع في "تلسترا"، في هذا السياق: "يساعد مكتبنا لإدارة المشاريع في تعزيز مهنة إدارة المشاريع للمضي بها قدماً على نحو هادف. وتتسم مهنة إدارة المشاريع بالأهمية لدى كافة المؤسسات العامة والخاصة التي تحوّل القطاعات والخدمات التي تخلق فرصاً للناس للازدهار".

ومن جانبه، صرّح روب لودر، مدير تخطيط وتأمين رأس المال لدى "تلسترا"، قائلاً: "يلعب ’بيه إم آي‘ دوراً عالميّاً رئيسياً في المساعدة على خلق الجيل التالي من القادة، وضمان تجهيزهم بأدوات ومهارات إدارة المشاريع التي يحتاجونها لينجحوا".

ويتميز مكتب "تلسترا" لإدارة مشاريع التخطيط الرأسمالي بطراز عالميّ في ميدان جلب الانضباط الاستراتيجيّ والاقتصادي إلى أكبر حافظة للميزانيات الرأسماليّة في القطاع المؤسسي الأسترالي. ويساعد "تلسترا" على تحقيق ميزتها التنافسية الخاصة عبر تشكيل رابط واضح بين الاستراتيجية المؤسسيّة، وحالات الأعمال، وأماكن نشر رأس المال. ويضمن مكتب إدارة المشاريع أيضاً تسليم المشاريع الكبيرة المعقدة وفقاً لشروط الجودة والتوقيت والتكلفة المرجوة، كما يكفل تحقيق المزايا المتوخاة.

وتهدف جائزة "أفضل مكتب لإدارة المشاريع في العام" إلى تكريم مكتب إدارة المشاريع الذي أظهر قدرات تنظيميّة متفوقّة لإدارة المشاريع من خلال إضافة القيمة إلى مؤسسته عبر دعمه للمبادرات الاستراتيجيّة الناجحة. وتحتفي الجائزة بمكتب إدارة المشاريع الذي نجح في وضع تصور لخلق القيمة، والذي تمتّع بتأثير إيجابي وواضح على نتائج الأعمال.

وتمّ تقديم جائزة العام الحالي في العاصمة واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكيّة كجزءٍ من فعاليات منتدى مكاتب إدارة المشاريع السنوي السابع الذي يُنظمه معهد "بيه إم آي".

لمحة عن معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ("بيه إم آي")

يُعتبر معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ("بي إم آي") أحد الجمعيات الرائدة عالميّاً والمخصّصة للأشخاص الذين يعتبرون إدارة المشاريع والبرامج والحافظات مهنتهم. ويقدّم المعهد الذي تأسّس عام 1969 القيمة لأكثر من ثلاثة ملايين شخص من المهنيين الذين يعملون في جميع بلدان العالم تقريباً من خلال توفير الدعم والتعاون والتعليم والأبحاث العالمية. كما يعمل معهد "بيه إم آي" على تعزيز المسيرات المهنية وتحسين نجاح المؤسسات وترسيخ مهنة إدارة المشاريع من خلال المعايير والشهادات والمجتمعات والمصادر والأدوات والبحث الأكاديمي والمنشورات ودورات التطوير المهني وفرص التواصل المعترف بها عالمياً. وانطلاقاً من كونه جزءاً من عائلة "بيه إم آي"، يخلق موقع "بروجكت مانجمنت.كوم" (ProjectManagement.com) مجتمعاتٍ عالمية عبر الإنترنت تُوفر مصادر أكثر، وأدوات أفضل، وشبكات أوسع وآفاق أرحب.

يمكنكم الاطلاع على معلومات إضافيّة عبر زيارة www.PMI.org، وwww.projectmanagement.com، وwww.facebook.com/PMInstitute، وعبر تويتر @PMInstitute.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمريكا: ليس هناك مؤشرات لامتثال روسيا لمعاهدة الأسلحة النووية
التالى الحكومة السودانية توقع اتفاق تفاوض مع حركتي التحرير والعدل والمساواة في برلين