أخبار عاجلة

سفير كوريا الجنوبية في (القاهرة ) يشيد بعلاقات التعاون مع مصر

سفير كوريا الجنوبية في (القاهرة ) يشيد بعلاقات التعاون مع مصر
سفير كوريا الجنوبية في (القاهرة ) يشيد بعلاقات التعاون مع مصر

أشاد سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يون يو تشول، بالعلاقات الكورية - المصرية مؤكدا أنها في تقدم وازدهار مستمر، مشيرا إلى أن السفارة تنظم المؤتمر الدولي للدراسات الكورية للمرة الثانية في القاهرة لأهمية موقعها الجغرافي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
جاء ذلك، خلال المؤتمر، الذي تنظمه السفارة الكورية ، بالتعاون مع قسم اللغة الكورية بكلية الألسن جامعة عين شمس، اليوم / الثلاثاء / وذلك احتفاء ب"إعلان القاهرة " الذي تم توقيعه تحت سفح الأهرامات في فندق "مينا هاوس " عام 1943، والذي شارك في صياغته الرئيس الأمريكي تيودور روزفلت ورئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل ، والرئيس الصيني شيانج كاي شيك.
ولفت السفير إلى أن المؤتمر يأتي في إطار فعاليات "أسبوع كوريا" الذي تحتفل فيه السفارة ب"إعلان القاهرة " الذي أصبحت بموجبه كوريا حرة ومستقلة بعد الحرب العالمية الثانية، مضيفا أن "إعلان القاهرة " كان بمثابة علامة فارقة في تاريخ بلاده.
من جانبها، قالت الدكتورة منى فؤاد، عميد كلية الألسن ، إن المؤتمر يعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات مع الجانب الكوري ، كما يهدف إلى تعميق التفاهم بين البلدين من خلال التبادل الطلابي والأكاديمي.
بدوره، أشار الدكتور علاء فهمي، رئيس جمعية الصداقة الكورية - المصرية إلى دور الجمعية في دعم المبادرات التي تستهدف اللتعاون بين البلدين في كافة المجالات ، خاصة الثقافية والتكنولوجية.
وسيتناول المؤتمر محاضرات تتناول الدراسات والثقافة الكورية ، ومنها: بداية عصر السلام للكوريتين "شمس مون المشرقة"، والمقارنة بين الأمثال الشعبية الكورية والعربية ، وتأثير "الكي بوب " على الدراسات الكورية وغيرها من المحاضرات الأخرى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المرعبي: الحريري لن يستسلم لسياسة الفرض والإصبع المرفوعة