أخبار عاجلة
أنا سترة صفراء -
فوّاز حداد.. كأنها الأعمال الكاملة -

الوطن | العرب و العالم | استئناف المحادثات حول سوريا دون الأمريكان نهاية نوفمبر

الوطن | العرب و العالم | استئناف المحادثات حول سوريا دون الأمريكان نهاية نوفمبر
الوطن | العرب و العالم | استئناف المحادثات حول سوريا دون الأمريكان نهاية نوفمبر

أعلن وزير خارجية كازاخستان خيرت عبدالرحمنوف، أمس، أن الجولة المقبلة من محادثات أستانة حول سوريا ستعقد يومى 28 و29 نوفمبر الحالى، مؤكداً أن الولايات المتحدة لن تشارك فيها.

المرصد السورى: قوات دولة خليجية وصلت إلى خطوط تماس «داعش» والأكراد.. وحظر فى «عفرين»

وقال «عبدالرحمنوف»، وفقاً لما ذكرته وكالة المعلومات الدولية «كازانفورم» الكازاخية، إنه من المقرر أن يُعقد الاجتماع فى إطار الشكل التقليدى بمشاركة وفود الدول الضامنة والحكومة السورية والمعارضة السورية المسلحة.

وأضاف أن وزراء خارجية الدول الضامنة لعملية أستانا يعتزمون اعتماد بيان مشترك، وسيعكس الاتجاهات الرئيسية للتقدم فى المحادثات، بما فى ذلك توقيت الجولة المقبلة (أستانة-9)».

فى سياق مرتبط بالشأن السورى، تشهد مدينة «عفرين»، شمال سوريا، اقتتالاً غير مسبوق بين فصائل سورية موالية لتركيا تسبّبت، أمس الأول، بمقتل 25، وأثارت الذعر بين السكان، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، ومقره لندن، فى حصيلة جديدة. وتسيطر القوات التركية مع فصائل سورية موالية لها منذ مارس على منطقة «عفرين» ذات الغالبية الكردية فى محافظة حلب، بعد هجوم واسع شنته ضد المقاتلين الأكراد وتسبب بنزوح عشرات الآلاف من السكان.

وذكر مدير المرصد رامى عبدالرحمن، لوكالة «فرانس برس» أن «اشتباكات تخوضها غالبية الفصائل بدعم تركى ضد تجمع شهداء الشرقية». وينضوى نحو 200 مقاتل، ينحدر معظمهم من محافظة دير الزور شرقاً، فى صفوف هذا الفصيل الذى كان فى عداد الفصائل المدعومة من تركيا والتى شاركت فى الهجوم على «عفرين».

من جانب آخر، نقل «المرصد»، أمس، عن مصادر لم يسمّها، أن رتلاً من قوات تابعة لدولة عربية خليجية وصل مؤخراً منطقة خطوط التماس بين «قوات سوريا الديمقراطية» وتنظيم «داعش» فى ريف دير الزور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المرعبي: الحريري لن يستسلم لسياسة الفرض والإصبع المرفوعة