أخبار عاجلة

ترامب: محمد بن سلمان قال لي أنه ليس له دورا في مقتل خاشقجي

ترامب: محمد بن سلمان قال لي أنه ليس له دورا في مقتل خاشقجي
ترامب: محمد بن سلمان قال لي أنه ليس له دورا في مقتل خاشقجي

أكد الرئيس الاميركي دونالدترامب أنه "لدينا شريط تسجيل معاناة الصحفي السعودي ​جمال خاشقجي​ ولا أريد سماعه ولا سبب لسماعه لأنه شريط معاناة إنه شريط فظيع"، مشيراً إلى أن "ولي العهد السعودي محمد بن سلمان كرر لي أنه لم يكن له دور في مقتل خاشقجي وآخر مرة ذكر لي ذلك كانت قبل بضعة أيام".

ولفت إلى أن "لا أعلم إن كان ولي العهد السعودي قد كذب علي ولا أحد يعلم"، مشيراً إلى أنه "كان هناك أشخاص مقربون من ولي العهد السعودي من المحتمل أنهم متورطون في مقتل خاشقجي"، مضيفاً: "لدينا حليف وريد أن أتشبث بذلك الحليف الذي كان جيدا جدا على أكثر من صعيد".

وكان ترامب قد أعلن خلال لقاء مع الصحفيين أثناء تفقد أضرار ​حرائق الغابات​ في ​كاليفورنيا​، أن "​الولايات المتحدة​ ستحدّد خلال اليومين المقبلين من قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي".

وأوضح ترامب أنّ "تقريرا كاملا حول من فعل ذلك سيتم الانتهاء منه بحلول الإثنين أو الثلاثاء".

وكانت ​وزارة الخارجية الأميركية​ قد أكّدت أنها ستُحاسب قتلة خاشقجي، لكنّها لفتت إلى أنّها لم تتوصّل بعد إلى "خلاصة نهائيّة" حول القضيّة، وذلك في أعقاب تقرير في صحيفة "واشنطن بوست" ذكر أنّ ​وكالة الاستخبارات المركزية​ الأميركية "سي آي إيه" خلُصت إلى أنّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي في ​اسطنبول​ الشهر الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاردن يصوت على مجموعة قرارات أممية لصالح القدس
التالى الحلقة 126 من مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس و القنوات الناقلة