أخبار عاجلة
مصدر حكومي يبين سبب انخفاض اسعار الاسهم -

السعودية تعلن عن قرار مرتقب بشأن فرض رسوم جديدة على الوافدين والمقيمين

السعودية تفرض رسوم جديده على الوافدين ، المملكة العربية السعودية تعلن عن بداية فرض رسوم جديده على رخص اقامة الوافدين والعاملين المقيمين في السعودية وكانت بداية قرار فرض رسوم الوافدين في شهر يناير 2018 الماضي وقد بلغت الرسوم على العمالة الزائدة 400 ريال وعلى العاملين المساويين للعماله السعودية بلغت 300 ريال  في جميع الشركات والمؤسسات الخاصة بالمملكة .

السعودية تفرض رسوم جديده على الوافدين

الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية قد اعلنت ان موعد فرض الرسوم الخاصة بالوافدين والعاملين داخل المملكة للمره الثانية قد زادت للمره الثانية إلى 200 ريال في عام 2018 على ان تزيد قيمة هذه الرسوم على العمالة الزائدة في بداية عام 2019 إلى 300 ريال وسوف تزيد رسوم الوافدين مره اخرى في عام 2020 إلى 400 ريال لذلك المؤسسات الخاصة والشركات سوف تعتمد على العمالة الوطنية السعودية بدلا من العاملين الوافدين بعد تلك الزيادات .

فئات مستثناه من الرسوم الخاصة بالعمالة الوافدة في السعودية

وزارة العمل والتنمية السعودية قد صرحت ان هناك فئات يتم استثنائهم من الرسوم الخاصة بالعمالة الوافدة بالمملكة العربية السعودية وان الفئات المستثناة من هذه الرسوم تعامل مثل العمالة السعودية لا تفرض عليهم اى رسوم ماليه .

رسوم المرافقين في المملكة وإمكانية تقسيطها

المديرية العامه للجوازات السعودية قد صرحت انه ليس هناك اى إمكانية لتقسيط رسوم المرافقين بالمملكة العربية السعودية وان الرسوم يتم دفعها مره واحده وكان هذا ردا على احد السائلين على إمكانية تقسيط رسوم الوافدين والمرافقين .

مواعيد سداد رسوم المرافقين في المملكة

المديرية العامه للجوازات السعودية قد حددت موعد سداد رسوم المرافقين انه لا يتم استخراج تأشيرات خروج أو عوده أو تجديد هوية مقيم ألا عند سداد الرسوم المالية على العاملين والمرافقين .

عدد كثير من العمالة الوافدة يفكر في ترك المملكة العربية السعودية والبحث عن فرصه عمل اخرى بعد القرارات التي أصدرتها المملكة  الخاصة بفرض رسوم المرافقين والوافدين وتوطين المهن مما سبب حاله من القلق لدى الوافدين من تلك القرارات واصبح وجودهم داخل الأراضي السعودية مؤقت .

وضحت المديرية العامه للجوازات السعودية عن عدم صحة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي من أمكانية تقسيط رسوم المرافقين والوافدين وقالت ان هذه الرسوم يتم دفعها مره واحده فقط ونفت خبر تقسيط الرسوم المالية .

ومن خلال متابعتنا لأخبار العمالة الوافدة بالمملكة العربية السعودية اتضح ان هناك زيادات في رسوم المرافقين والوافدين وان هذه الرسوم سوف يتم زيادتها في العام القادم لذالك نرى عدد من الوافدين بالمملكة يغادرها أو يقوم بالبحث عن عمل اخر في دوله اخرى .

سوف يتم فرض رسوم على العمالة الفائضة بالمملكة العربية السعودية في كل قطاع 400 ريال سعودي شهريا والعمالة التي تقل عن العمالة السعودية 300 ريال والمستهدف من ذالك هو تحصيل مبلغ 24 مليار ريال قبل حلول عام 2019 .

المديرية العامه للجوازات أصدرت تصريح انه لا يمكن أصدار تأشيرة خروج وعوده قبل ان يتم سداد المقابل المالي للمرافقين أو تجديد هوية مقيم بمعنى انه لابد للوافدين سداد رسوم المرافقين .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشاهد مؤلمة.. مسلحون في ليبيا يعذبون رهائن سودانيين
التالى الاردن : اللجنة الوزارية لحادثة "البحر الميّت" ترفع تقريرها إلى مجلس الوزراء