اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - صحف الإمارات: شبكة تخابر مدعومة من قطر باليمن.. وطفلة في قمة زعماء العالم

انت تشاهد العالم الان - صحف الإمارات: شبكة تخابر مدعومة من قطر باليمن.. وطفلة في قمة زعماء العالم
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 26 سبتمبر 2018 08:24 صباحاً

باريس نبوز - طالعتنا الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على العديد من القضايا والموضوعات التي استعرضت الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي.

تحت عنوان "جواسيس قطر وحزب الله في قبضة النخبة الشبوانية"، كشفت صحيفة "الخليج" أن قوات النخبة الشبوانية المتمركزة في محافظة شبوة، شرقي اليمن، أعلنت أمس الثلاثاء، إلقاء القبض على أعضاء في شبكة تخابر مدعومة من قطر وميليشيات حزب الله اللبناني الإرهابي الموالي لإيران، مهمتها زرع الفوضى في اليمن.

وذكرت النخبة في بيان أن المتهمين اعترفوا بسعيهم إلى زعزعة الأمن والاستقرار، ونشر الفوضى في المحافظات الجنوبية المحررة، والتآمر على قوات المقاومة المشتركة بهدف إفشال جبهة الساحل الغربي، وعرقلة تقدم القوات لتحرير مدينة الحديدة من ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وأشارت صحيفة "الاتحاد" إلى أن بيان صادر عن قوات النخبة أوضح أنه في التحقيقات الأولية مع المتهمين أقروا بتبعيتهم إلى المدعو فادي باعوم المدعوم من قطر وحزب الله اللبناني لتكوين كيان سياسي مناهض لقوات التحالف العربي والحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي بغرض زعزعة الأمن والاستقرار، ونشر الفوضى في المحافظات الجنوبية المحررة والتآمر على القوات المشتركة في الساحل الغربي، بهدف إفشال انتصاراتها، وعرقلة تقدم القوات لتحرير مدينة الحديدة من الحوثيين المتحالفين مع إيران.

ونشرت القوات اعترافات عناصر الشبكة الذين قدموا معلومات حول مخططات قادمة يجري الإعداد لها بدعم قطري إيراني لنشر الفوضى وزعزعة السكينة العامة.

وذكرت صحيفة "البيان" أن تقرير حقوقي دولي كشف جانبًا من الفظائع التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإيرانية بحق المعارضين، ووثق وقائع تعذيب شنيعة وتهديد بالاغتصاب وابتزاز الأسر بملايين الريالات، وصولًا إلى الإخفاء القسري.

ووثقت منظمة "هيومن رايتس ووتش" انتهاكات خطيرة تمارسها ميليشيا الحوثي الموالية لإيران في المعتقلات، باحتجاز رهائن وارتكاب انتهاكات بحق محتجزين لديهم، بما في ذلك التعذيب، وذلك في تقرير جديد يسلط الضوء على إرهاب الحوثيين.

فيما أفادت صحيفة "الاتحاد" بأن عشرات الأجانب العاملين في قطر في ورشة بناء إحدى منشآت نهائيات كأس العالم لكرة القدم، لم يتلقوا رواتبهم من أشهر، بحسب منظمة العفو الدولية.

وقالت المنظمة، في تقرير جديد حول قطر، إن عمالاً من النيبال والهند والفيليبين لهم في ذمّة شركة "مركوري مينا" الهندسية التي تشغّلهم في قطر رواتب متأخرة قدرها 1700 يورو لكل منهم، مضيفة أن هذا المبلغ يمثّل بالنسبة إلى بعض هؤلاء العمال راتب عشرة أشهر.

وتحت عنوان "العفو الدولية تفضح قطر: عمال مونديال 2022 لم يتلقّوا رواتبهم منذ أشهر" ، أشارت "البيان" إلى أن المنظمة الحقوقية أعربت عن أسفها لأن عدم دفع هذه المستحقات دمَر حياة العديدين، وطالبت الحكومة القطرية بأن تسدد بنفسها هذه المبالغ لمستحقيها.

ونقل التقرير عن ستيف كوكبورن مدير القضايا الدولية في أمنستي قوله إنه "من خلال حرصها على تلقيهم رواتبهم، يمكن لقطر أن تظهر أنها جدية في رغبتها المعلنة بتحسين حقوق العمال".

وتحت عنوان "طفلة نيوزيلندا الأولى تحضر قمة للسلام في الأمم المتحدة"، ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أنه ببطاقة مرور أمني مسجل عليها "طفلة نيوزيلندا الأولى"، دخلت (نيف تي اراها) البالغة من العمر ثلاثة أشهر أروقة وقاعات الأمم المتحدة لأول مرة، بينما كانت أمها رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن، تلقي كلمة في قمة للسلام بالجمعية العامة.

أما والد الطفلة كلارك جيفورد، الذي يتفرغ لرعاية الطفلة، فقد جلس ضمن وفد نيوزيلندا وحمل نيف، بينما كانت شريكته تلقي كلمتها.

وأرديرن (38 عامًا) هي ثاني زعيمة منتخبة في العالم تضع مولوداً وهي في السلطة، بعد رئيسة وزراء باكستان الراحلة بينظير بوتو في 1990.

وفي وقت سابق أمس، نشر جيفورد صورة على "تويتر" لبطاقة نيف الأمنية التي تجيز حضورها التجمع السنوي لزعماء العالم.

وذكرت "الخليج" تحت عنوان "مناقشات الجمعية العامة تبدأ بالدعوة لسلام الشرق الأوسط"، أن أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة انطلقت في نيويورك أمس بالدعوة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، باعتباره التحدي الأكبر أمام تحقيق السلام العالمي.

وأعلنت ماريا فرناندا رئيس الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، افتتاح الدورة الجديدة بوقوف المشاركين دقيقة حداد على روح الأمين العام السابق للمنظمة كوفي عنان.

ونوهت صحيفة "الوطن" إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعى أمام الأمم المتحدة أمس الثلاثاء حكومات العالم إلى عزل النظام الايراني في حين أثنى على نجاح مبادرته "الجريئة" للسلام مع كوريا الشمالية.

وقال في كلمته أمام الجمعية العمومية السنوية للأمم المتحدة في نيويورك: "لا يمكننا السماح بأن يمتلك الداعم الرئيسي للإرهاب في العالم أخطر الأسلحة على كوكب الأرض"، مضيفا "نطلب من جميع الدول عزل النظام الإيراني طالما استمر في عدوانه ودعم الشعب الايراني".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - صحف الإمارات: شبكة تخابر مدعومة من قطر باليمن.. وطفلة في قمة زعماء العالم " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - صحف الإمارات: شبكة تخابر مدعومة من قطر باليمن.. وطفلة في قمة زعماء العالم " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العالم الان - مواقع الرادارات المتحركة اليوم الأثنين 1 أكتوبر / تشرين الأول