أخبار عاجلة
اقتصاد - سعر الدولار اليوم 22-5-2018 في بنك مصر -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - عرض مشروع قانون حماية المستهلك وقمع الغش على مجلس الأمة

الأن - عرض مشروع قانون حماية المستهلك وقمع الغش على مجلس الأمة
الأن - عرض مشروع قانون حماية المستهلك وقمع الغش على مجلس الأمة

انت تشاهد الأن - عرض مشروع قانون حماية المستهلك وقمع الغش على مجلس الأمة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 03:30 مساءً


أخبار باريس نيوز - عرض وزير التجارة سعيد جلاب اليوم الأربعاء أمام أعضاء مجلس الأمة نص مشروع القانون المعدل والمتمم لقانون رقم 09-03 لسنة 2009 المتعلق بحماية المستهلك وقمع الغش.

وأوضح جلاب خلال عرضه لنص المشروع في جلسة علنية ترأسها عبد القادر بن صالح رئيس المجلس انه من بين أسباب مراجعة هذا القانون هو رفع اللبس وتفادي التأويل المحتمل لبعض أحكامه بحيث تم توضيحها وتفسيرها بشكل دقيق.

كما أشار أن تطبيق القانون السابق في الميدان اظهر بعض النقائص التي تتطلب تكييفه مع المتطلبات الاقتصادية والاجتماعية واستدراك النقائص المسجلة ولاسيما فيما يتعلق بالإجراءات الرقابية.

ومن بين التعديلات الرئيسية لهذا المشروع، ذكر الوزير إضافة عبارة " إدراج الإحالة على التنظيم" في المادة 11 بحيث ستكون هاته الفقرة سندا قانونيا لإعداد خصائص ومتطلبات المطابقة لبعض المنتوجات، فضلا عن تأطير شروط وكيفيات تطبيق أحكام المادة 16 المتعلقة بخدمات ما بعد البيع من خلال إدراج بند جديد ينص على تحديد كيفيات الخدمة ما بعد البيع عن طريق التنظيم.

ومن بين التعديلات أيضا استحداث "حق العدول" لكل عملية بيع منتوجات في إطار عقد استهلاك وفقا للمعايير الدولية كما تم استبدال مصطلح "الرفض المؤقت" بـ "الدخول المؤقت" في المادة 53 مع إضافة بعض التوضيحات الضرورية لتفادي الغموض في المادة 54 والتي توضح أحكامها الحالات المرخص بها بالدخول المؤقت للمنتجات.

 

وبالإضافة إلى ذلك يقر مشروع القانون إجراء معاينة لمدى مطابقة المنتوج في حالة الدخول المؤقت على مستوى مؤسسات متخصصة أو المناطق تحت الجمركة فضلا عن إضافة تعديلات وتكييفات في بعض المواد المتعلقة بالعقوبات منها لا سيما إدراج مادتين جديدتين وهما المادة 73 مكرر التي تتعلق بالمخالفة المرتبطة بعدم احترام الخصائص التقنية للمنتوج المنصوص عليها في المادة 11 والمادة 78 مكرر المتعلقة بحق العدول.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - عرض مشروع قانون حماية المستهلك وقمع الغش على مجلس الأمة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - عرض مشروع قانون حماية المستهلك وقمع الغش على مجلس الأمة " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - طقس حار نسبباً
التالى العالم الان - جامعة قطر.. د. النعيمي رئيساً لكلية المجتمع