اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عالمية - أخبار الخليج | العاهل السعودي يدشن «قطار الحرمين» بين مكة المكرمة والمدينة المنورة

انت تشاهد أخبار عالمية - أخبار الخليج | العاهل السعودي يدشن «قطار الحرمين» بين مكة المكرمة والمدينة المنورة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 11:34 مساءً

باريس نيوز - الرياض - الوكالات: دشّن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس الثلاثاء «قطار الحرمين» الذي يربط بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في مشروع يصفه مسؤولون سعوديون بأنه أكبر مشاريع النقل في المنطقة. 

وسينقل قطار الحرمين السريع الحجاج، بالإضافة إلى الركاب العاديين، مسافة 450 كلم بين المدينتين عبر مدينة جدة الساحلية على البحر الأحمر خلال ساعتين فقط. 

وقال مدير المشروع محمد فلاح إنّ «هذا المشروع الضخم يعتبر أكبر مشروع نقل للركاب في الشرق الأوسط». 

وأوضح مسؤولون في قطاع النقل في المملكة الغنية بالنفط أن 35 قطارا يمكنها السفر بسرعة 300 كلم/ الساعة ستعمل على الخط الذي سيقلل مدة السفر بين المدينتين من عدة ساعات إلى ساعتين فقط. 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن كلفة مشروع السكك الحديد، الذي تأخر افتتاحه عدة مرات تجاوزت 16 مليار دولار. 

ووقعت السعودية في عام 2011 اتفاقا مع تحالف إسباني ينص على تشييد خط السكك الحديد وشراء 35 قطارا سريعا فضلا عن عقد للصيانة مدته 12 عاما. 

وتعزّز السعودية من إنفاقها على البنى التحتية وتوسع شبكتها للسكك الحديد، بما فيها إنشاء خط مترو بتكلفة 22.5 مليار دولار لا يزال قيد التنفيذ في الرياض، فيما تسعى لتنويع مصادر دخل اقتصادها المعتمد أساسا على النفط. 

ويجتذب موسم الحج أكثر من مليوني شخص سنويا. 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عالمية - أخبار الخليج | العاهل السعودي يدشن «قطار الحرمين» بين مكة المكرمة والمدينة المنورة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - أخبار الخليج | العاهل السعودي يدشن «قطار الحرمين» بين مكة المكرمة والمدينة المنورة " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العالم الان - مواقع الرادارات المتحركة اليوم الأثنين 1 أكتوبر / تشرين الأول