أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - إجلاء مسلحي «النصرة» عن جنوب دمشق.. والتحالف يشن غارات على «داعش»

انت تشاهد العالم الان - إجلاء مسلحي «النصرة» عن جنوب دمشق.. والتحالف يشن غارات على «داعش»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 11:50 صباحاً

باريس نبوز - كتبت:- فاطمة واصل

أكدت مصادر محلية سورية، اليوم الأربعاء، انتهاء عملية إجلاء مسلحي "جبهة النصرة" عن الأحياء الجنوبية لدمشق، مشيرة إلى استمرار عدد من عناصر الجبهة في نشاطهم وانضمامهم لـ"داعش". قائلة إن وحدات الجيش السوري والقوات الموالية له مستمرة في القضاء على عناصر تنظيم "داعش" وما تبقى من مسلحي "تحرير الشام" النصرة سابقا، وذلك حسبما ذكرت وكالة "روسيا اليوم".

وكانت 5 حافلات تقل نحو 200 مسلح مع عوائلهم قد غادرت مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوبي دمشق، في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق إخراج المسلحين من المخيم، بحضور عناصر من الجيش السوري. وكانت الحكومة السورية قد توصلت إلى اتفاق مع المسلحين برعاية روسية، نصت على خروجهم من مخيم اليرموك إلى إدلب شمال غربي البلاد، وتحرير المحاصرين في بلدتي كفريا والفوعة هناك والبالغ عددهم نحو 5 آلاف على مرحلتين، وتحرير مخطوفي بلدة اشتبرق في ريف إدلب أيضا على مرحلتين، وعددهم 85 من النساء والشيوخ والأطفال.

اقرأ أيضا: بعد الهجوم الثلاثي.. تورط شركة بريطانية في تصدير أسلحة كيماوية إلى سوريا

التحالف الدولي يشن غارات

من ناحية أخرى، أكد ناشطون سوريون، في وقت سابق اليوم، أن طيران التحالف الدولي شن غارات على مناطق سيطرة تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بالتزامن مع استئناف قوات سوريا الديمقراطية عملياتها لإخراج داعش من آخر المواقع في المنطقة، قائلين إن اشتباكات عنيفة دارت في محيط بلدة هجين الخاضعة لسيطرة التنظيم الإرهابي الذي أعلن استنفار عناصره في المنطقة لصد الهجوم، وذلك حسبما أفادت قناة "الحرة" الإخبارية.

كما أفاد الناشطون بأن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية وقوات التحالف، استقدمت تعزيزات إلى منطقة التماس مع القوات النظامية في بلدة الحسينية شمال مدينة دير الزور.

اقرأ أيضا: الغربان السوداء.. سلاح «إخوان تونس» لتدمير سوريا

ولايتي: أكراد سوريا سيحررونها

من جانبه، أكد مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، أن العشائر الكردية السورية تحارب الولايات المتحدة، وهي التي ستخرجها من شرق الفرات شمال شرقي سوريا، قائلا: "قبائل الأكراد السورية تحارب واشنطن والصهاينة وستخرجهم من شرقي الفرات، طهران واثقة من أنه في حال لم يعقل الأمريكيون ويغادروا سوريا فإن الأكراد سيطردونهم".

ووصف ولايتي، خلال لقائه ممثلي شيوخ العشائر السورية في العاصمة الإيرانية طهران، أمس الثلاثاء، مباحثاته مع الوفد الكردي بـ"البناءة"، معتبرا أن زيارة وفد من الأكراد السوريين لطهران رد ساحق على إدعاءات واشنطن بوقوف الأكراد إلى جانبها شرقي سوريا، متابعا: "لا يوجد أي شك في أن سر انتصار الشعب السوري الشريف، يكمن في الوحدة الوطنية السائدة بين مختلف القوميات والمذاهب في هذا البلد، لحسن الحظ، القوميات المختلفة بما فيها العرب والأكراد وأتباع الديانات والمذاهب المختلفة، يقاتلون جنبا إلى جنب ضد اعتداء الأجانب ولهذا كانوا منتصرين حتى الآن".

اقرأ أيضا: الغرب يتآمر على سوريا.. ويضع شرطًا للسلام

من جانبه، أشاد ممثل العشائر الكردية في سوريا بموقف إيران ووقوفها إلى جانب الشعب السوري ضد الإرهاب، مؤكدا أن جذور العلاقات السورية الإيرانية تمتد إلى انتصار الثورة الإسلامية.

موضوعات أخرى متعلقة:

وزير الدفاع الأمريكي: لن نرحل من سوريا وأفغانستان قبل استقرارهما

سوريا الديمقراطية: أمريكا وفرنسا تقيمان قاعدة عسكرية في منبج

الاحتلال العثماني التركي لسوريا.. «حقوق الإنسان» في قبضة أردوغان

«مخطط جديد لغزو سوريا».. أردوغان ينتقم من المجتمع الدولي

«أنقذوا الغوطة».. صراع بقاء بين النظام والفصائل المسلحة يدفع ثمنه الأبرياء

الغرب يتآمر على سوريا.. ويضع شرطًا للسلام

7 سنوات دامية في سوريا.. معاناة إنسانية لا تنتهي و3 عقود إلى الوراء

قرقاش عن الأزمة السورية: لابد من تفعيل الدور العربي

وزير خارجية بريطانيا الأسبق يوضح سبب الأزمة السورية

الأزمة السورية| غياب عربي.. والتحالف الدولي يرفض الرحيل

«حزب الله» ينسحب من سوريا.. ويتأهب لمواجهة إسرائيل

الدور العربي في سوريا.. هل يوقف نزيف الدم وتدخلات الغرب؟

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - إجلاء مسلحي «النصرة» عن جنوب دمشق.. والتحالف يشن غارات على «داعش» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - إجلاء مسلحي «النصرة» عن جنوب دمشق.. والتحالف يشن غارات على «داعش» " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - قاتل «بن لادن» يكشف تفاصيل عملية التصفية (فيديو)
التالى العالم الان - الدور العربي في سوريا.. هل يوقف نزيف الدم وتدخلات الغرب؟