أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - انتحاري يفجر مقر المفوضية العليا للانتخابات بطرابلس

انت تشاهد العالم الان - انتحاري يفجر مقر المفوضية العليا للانتخابات بطرابلس
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 11:50 صباحاً

باريس نبوز - سمع شهود عيان دوي انفجارين، في حي الأندلس بطرابلس. وذكرت "بوابة الوسط الليبية"، اليوم الأربعاء، أن أحد المسلحين فجر نفسه بحزام ناسف في الطابق العلوي بمقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في غوط الشعال وسط طرابلس.

ونقلت البوابة عن موظف بالمفوضية العليا للانتخابات بطرابلس قوله: "إن المهاجم لقي مصرعه على الفور بعد تفجير نفسه"، مشيرًا إلى أن هناك محاولات لإخراج الموظفين العالقين من الدور الذي حدث به الانفجار والذى يحتوي على أوراقًا وملفات وبيانات خاصة بالمفوضية". وكان مسلحون تابعون لتنظيم «داعش»، هاجموا مقر المحكمة بمصراتة، بنفس الطريقة التي هوجم بها مقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بطرابلس.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الليبية المؤقتة حاتم العريبي أن الحصيلة الأولية لضحايا حادث تفجير مقر مفوضية الانتخابات بطرابلس هي 3 قتلي، ولا يزال عدد الجرحي في تزايد، قائلا إن النتائج الأولية الصادرة بحسب شهود عيان تؤكد قيام انتحاري بتفجير نفسه داخل مقر المفوضية في طرابلس.

وأضاف العريبي، في تصريحات خاصة لقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أن الحادث يعبر عن اختراق أمني واضح، وعدم وجود للأمن الحقيقي، فتلك المناطق غائب عنها الأمن وغير خاضعة لسيطرة الجيش وقوات الداخلية بشكل يمنع وجود تلك الجماعات الإرهابية، لافتا إلى أن الحادث نتاج صراع بين المليشيات والتنظيمات الإرهابية على من يسيطر على مقاليد الحكم في هذه المدينة.

وأشار إلى أن الحادث يهدف لزعزعة أمن المواطن وعدم إجراء انتخابات نزيهة بالبلاد، وإيصال رسائل لأطراف أخرى بأنهم متواجدون بأكبر مدينة بليبيا وهي طرابلس، داعيا الأجهزة الأمنية المعنية بالالتفاف حول أمن المواطن والمدينة وليس الالتفاف لحماية وأمن تنظيم معين أو حكومات بعينها يتم تأمين مقراتها فقط.

وكان القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، قد صرح، في أواخر أبريل الماضي، بأن الجيش الليبي حريص على تحقيق الأهداف التي يتمناها الشعب في فترة قصيرة، مشددا على أن الجيش الليبي ملتزم بأن يجعل البلاد خالية تماما من المجموعات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار ليبيا.

وأشار حفتر، في كلمة وجهها إلى الشعب الليبي بعد عودته إلى البلاد، إلى أن الدوائر الدولية صنفت الجيش الليبي بأنه التاسع على المستوى الإفريقي، موضحا في الوقت ذاته أن هذا التصنيف جاء بفضل التدريبات المتواصلة للقوات، بالإضافة إلى التضحيات التي يقدمها أبناء الشعب في الجيش الليبي في مكافحة الإرهاب والعمل على عودة الاستقرار مرة أخرى.

وأعرب عن سعادته بالثقة المتبادلة بين أبناء الشعب الليبي وقوات جيشه، مشددا على أن هذا الجيش لم يهتز ولم يخترق خلال المحنة الأخيرة، وأن الليبيين سيعيشون الحياة القادمة كما يتمنون بفضل هذا الجيش.

موضوعات أخرى متعلقة:

ليبيا: دعم السيسي قوض محاولات قطر وتركيا للعبث بالأمن

الطريق إلى داعش.. كواليس انضمام أخطر مصرية للتنظيم في ليبيا

عودة حفتر إلى ليبيا تُوحد فرقاء المنطقة الغربية

حرب الذهب الأسود تشتعل في ليبيا

كارثة إنسانية في ليبيا.. وقلق أمريكي من تهديد الاستقرار العالمي

الطيب: الأزهر يفتح أبوابه لطلاب ليبيا.. دعمكم واجب

حفتر يعود إلى ليبيا مجددًا.. ويوجه اتهامًا إلى «الإخوان»

«هكذا تعود ليبيا».. 4 رسائل للسيسي في لقاء رئيس حكومة الوفاق

«انتهاكات جنسية وصدمات كهربائية».. رعب في سجون ميليشيات ليبيا

ليبيا: نحتاج بشدة للعمالة المصرية لإعادة إعمار المناطق الآمنة

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - انتحاري يفجر مقر المفوضية العليا للانتخابات بطرابلس " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - انتحاري يفجر مقر المفوضية العليا للانتخابات بطرابلس " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عالمية - بعد شكاوى حقوقية.. بلجيكا توقف بيع أسلحة للسعودية