أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - قطر تدعم المغرب في قطع العلاقات مع إيران.. «تضامن وتجاهل»

انت تشاهد العالم الان - قطر تدعم المغرب في قطع العلاقات مع إيران.. «تضامن وتجاهل»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 11:50 صباحاً

باريس نبوز - اتخذت السلطات القطرية، موقفًا داعمًا للمغرب، بعد إعلان الأخير، قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران وطرد سفيرها من الرباط، على خلفية الدعم الذي يقدمه حزب الله اللبناني، لجبهة البوليساريو الانفصالية في الصحراء الغربية.

وقالت الدوحة، في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية، مساء الثلاثاء: "تعلن دولة قطر تضامنها العميق والكامل مع المملكة المغربية الشقيقة في المحافظة على سلامة ووحدة أراضيها في وجه أي محاولات تستهدف تقويض هذه الوحدة أو تستهدف أمن المملكة المغربية الشقيقة وسلامة مواطنيها".

اقرأ أيضًا: البوليساريو تتحدى المغرب: ليس لديكم أي دليل على الدعم الإيراني

وأضاف البيان: "تشدد دولة قطر على أهمية احترام المبادئ التي تحكم العلاقات بين الدول وفى مقدمتها احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وحل الخلافات بالحوار ومن خلال الوسائل والطرق السلمية المتعارف عليها دولياً".

الغريب في البيان الصادر من الدوحة، أنه تجاهل تمامًا ذكر اسم إيران أو حزب الله، سواء مباشرة أو بالتلميح، إلا أنه جاء تعقيبًا على إعلان وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، أمس، قطع بلاده للعلاقات الدبلوماسية مع طهران بسبب "الدعم العسكري الذي يقدمه حزب الله لجبهة البوليساريو الانفصالية"، والتي تحاربها الحكومة المغربية منذ سبعينيات القرن الماضي. 
 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - قطر تدعم المغرب في قطع العلاقات مع إيران.. «تضامن وتجاهل» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - قطر تدعم المغرب في قطع العلاقات مع إيران.. «تضامن وتجاهل» " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عالمية - بعد شكاوى حقوقية.. بلجيكا توقف بيع أسلحة للسعودية