أخبار عاجلة
اقتصاد - تباين مؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات -
اخبار مصر - تداول 522 شاحنة بموانئ البحر الأحمر -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - سيول: لا تعاون اقتصادي بين الكوريتين إلا «بشرط»

انت تشاهد العالم الان - سيول: لا تعاون اقتصادي بين الكوريتين إلا «بشرط»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 11:50 صباحاً

باريس نبوز - أعلن المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، اليوم الأربعاء، أنه لن يتم تنفيذ مشروع التعاون الاقتصادي بين الكوريتين الذي يعتبر من إجراءات متابعة لقاء "بانمونجوم"، إلا بعد تحقيق هدف نزع السلاح النووي. وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أنه على ما يبدو فإن المكتب الرئاسي يركز على نزع السلاح النووي في الوقت الحالي، بدلا من التعاون الاقتصادي الذي يدرج ضمن مبادرة الرئيس مون جاي آن طويلة المدى لتطوير العلاقات بين الكوريتين.

ويرجع ذلك إلى أن تسليط الضوء على التعاون الاقتصادي بين الكوريتين قد يؤثر على خريطة طريق نزع السلاح النووي للرئيس مون في الوقت الذي تجري فيه الكوريتان والولايات المتحدة مناقشات مكثفة لنزع السلاح النووي.

اقرأ أيضا| كوريا الجنوبية: لا علاقة لتمركز القوات الأمريكية باتفاقية السلام

وكان الرئيس الكوري الجنوبي قد أمر في اجتماع كبار مستشاريه، في يوم 30 أبريل، بتنفيذ إجراءات المتابعة بوتيرة سريعة، مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف الواقعية، ما أثار تكهنات بأن المكتب الرئاسي سينفذ التعاون الاقتصادي بين الكوريتين بوتيرة سريعة جنبا إلى جنب مع نزع السلاح النووي.

وأكد مصدر رئيسي بالمكتب الرئاسي، في مكالمة هاتفية مع وكالة يونهاب، أن نزع السلاح النووي شرط مسبق لمبادرة الاقتصاد الجديدة التي طرحها الرئيس مون منذ حملته الانتخابية، مضيفا أن توجيهات الرئيس تؤكد الاستعداد للتعاون الاقتصادي.

اقرأ أيضا: الكوريتان تتفقان على النزع الكامل للسلاح النووي

وقالت مصادر إن الرئيس مون لم يصدر أي توجيهات بخصوص التعاون الاقتصادي مع كوريا الشمالية. وأوضح مصدر بالمكتب الرئاسي أنه في حال تحويل اللجنة التحضيرية للقمة بين الكوريتين إلى لجنة للتنفيذ، ستتم مناقشة التعاون الاقتصادي بين الكوريتين من خلال تشكيل فرقة عمل.

من ناحية أخرى، ذكر وزير الوحدة في كوريا الجنوبية جو ميونج-جيون، اليوم، أن إبرام معاهدة سلام مع الشطر الشمالي سوف يأتي في المرحلة النهائية لنزع السلاح النووي.

اقرأ أيضا: الكوريتان تصدران بيانا مشتركا.. و«جاي آن» يرغب في زيارة الجبل المقدس

وأضاف جو، في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقر محادثات القمة بين الكوريتين في سول، حسبما نقلت وكالة "يونهاب"، إنه يجب مناقشة ما إذا كان إبرام معاهدة سلام ونزع السلاح النووي سيأتيان في نفس الوقت أم لا، متابعا أن إبرام معاهدة سلام قد يتطلب إجراءات متابعة أخرى.

يذكر أن "إعلان بانمونجوم" - الذي تبناه زعيما الكوريتين في محادثات القمة بينهما، في يوم 27 أبريل الماضي، ينص على الإعلان عن إنهاء الحرب في غضون هذا العام، وتحويل اتفاق الهدنة إلى معاهدة سلام، وعقد محادثات ثلاثية بين الكوريتين والولايات المتحدة أو رباعية بين الكوريتين والولايات المتحدة والصين، وذلك لإقامة نظام سلام دائم وثابت.

اقرأ أيضا: هل لترامب فضل في نجاح القمة الكورية؟

وقال مصدر رفيع بوزارة الوحدة، إن الحكومة الكورية الجنوبية تهدف إلى الإعلان عن إنهاء الحرب في غضون العام الجاري، مشيرا إلى العمل على الإعلان عن إنهاء الحرب أولا، ثم يتم التحضير للتوقيع على معاهدة سلام حسب حالة التقدم في نزع السلاح النووي.

موضوعات أخرى متعلقة:

قمة الكوريتين تغرس «شجرة السلام».. من يرافق «كيم» وأين تنعقد؟

هل أنهت قمة الكوريتين صراع 65 عاما؟

بعد قمة الكوريتين.. على ترامب عدم الوثوق بـ«كيم»

زعيما الكوريتين يتصافحان في بداية «القمة التاريخية»

قبل القمة التاريخية بين الكوريتين.. الجانب «التافه» من الدبلوماسية

هل تذيب «المصافحة التاريخية» الجليد بين الكوريتين؟

بعد محادثات الكوريتين.. ترامب يغير لهجته العنيفة تجاه «بيونج يانج»

بعد لقاء القمة.. 65% من سكان كوريا الجنوبية يثقون في بيونج يانج

لماذا يجب على ترامب اتباع النموذج الليبي في التعامل مع كوريا الشمالية؟

إذا نجحت مفاوضات السلام مع كوريا الشمالية.. هل يحصل ترامب على نوبل؟

لماذا فضل زعيم كوريا الشمالية تناول الغداء في بلاده؟

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - سيول: لا تعاون اقتصادي بين الكوريتين إلا «بشرط» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - سيول: لا تعاون اقتصادي بين الكوريتين إلا «بشرط» " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - «نظام متعدد الحواس».. عين إسرائيل على الجولان
التالى العالم الان - قطر تدعم المغرب في قطع العلاقات مع إيران.. «تضامن وتجاهل»