أخبار عاجلة
السعودية الان - مقتل «25» حوثياً في جبهة صرواح -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - مقتل 3 جنود أتراك في هجوم لـ«العمال الكردستاني» على حدود العراق

انت تشاهد العالم الان - مقتل 3 جنود أتراك في هجوم لـ«العمال الكردستاني» على حدود العراق
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 4 يونيو 2018 01:18 صباحاً

باريس نبوز - قتل 3 جنود من الجيش التركي، اليوم الأحد، جراء اشتباك مع مسلحي "حزب العمال الكردستاني" في محافظة هكاري جنوب غرب تركيا على الحدود مع العراق.

وقالت هيئة الأركان للجيش التركي، في بيان أصدرته بهذا الصدد مساء اليوم: "يوم 3 يونيو قتل 3 من رفاق السلاح في محافظة هكاري، جراء هجوم من قبل عناصر تنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي الانفصالي باستخدام أسلحة مضادة للدبابات".

وأضاف بيان الجيش التركي، أن العملية أسفرت أيضًا عن إصابة جنديين آخرين، مشددا على أنه "لا خطر على حياتهما".

وتعتبر تركيا "حزب العمال الكردستاني" تنظيما إرهابيا وتحاربه داخل البلاد وفي دول الجوار على مدار 3 عقود، وجرى استئناف النزاع المسلح بين الطرفين في يوليو عام 2015 بعد انهيار الهدنة التي تم التوصل إليها في مارس من العام 2013.

وأعلنت السلطات التركية أن هجمات المسلحين الأكراد من التنظيم أودت منذ استئنافها بحياة أكثر من 900 عسكري وشرطي تركي، إضافة إلى 500 مدني، فيما تمكنت القوات المسلحة من تصفية أكثر من 10 آلاف "إرهابي".

وتشن القوات التركية عمليات جوية وبرية على مواقع هذا الحزب الكردي في شمال العراق، بهدف منع تسلل مسلحيه إلى عمق تركيا لشن "هجمات إرهابية" هناك، وفق ما تقوله أنقرة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - مقتل 3 جنود أتراك في هجوم لـ«العمال الكردستاني» على حدود العراق " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - مقتل 3 جنود أتراك في هجوم لـ«العمال الكردستاني» على حدود العراق " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - السعودية تخسر أمام أوروغواي
التالى الأن - عصابة تستورد المخدرات من المغرب وتصدرها إلى تونس وليبيا