أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عالمية - أخبار الخليج | المعلم يربط الدخول في المفاوضات حول جنوب سوريا بانسحاب الأمريكيين من المنطقة

انت تشاهد أخبار عالمية - أخبار الخليج | المعلم يربط الدخول في المفاوضات حول جنوب سوريا بانسحاب الأمريكيين من المنطقة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 11:31 مساءً

باريس نيوز - ربط وزير الخارجية السوري وليد المعلم السبت دخول حكومته في مفاوضات حول جنوب البلاد التي تسيطر الفصائل المعارضة على أجزاء منه بانسحاب القوات الأمريكية من منطقة التنف القريبة من الحدود العراقية والأردنية. 

وأرسل الجيش السوري خلال الاسابيع الماضية تعزيزات عسكرية إلى الجنوب، وألقى منشورات دعت الفصائل المعارضة إلى الموافقة على تسوية أو مواجهة عملية عسكرية. 

وتزامنت التطورات مع دعوة روسيا كلا من الأردن والولايات المتحدة إلى لقاء قريب لبحث مستقبل جنوب سوريا، كما تشاورت في المسألة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.  وتسيطر الفصائل المعارضة على أجزاء واسعة من محافظتي درعا والقنيطرة.  وقال المعلم في مؤتمر صحفي عقده في دمشق «نحن لم ننخرط بعد في مفاوضات تتعلق بجبهة الجنوب. لذلك قلت إن المؤشر هو انسحاب الولايات المتحدة من أراضينا في التنف». 

وأضاف «لا تصدقوا كل التصريحات التي تتحدث عن اتفاق بشأن الجنوب ما لم تروا أن الولايات المتحدة سحبت قواتها من قاعدة التنف ويجب أن تسحب قواتها من قاعدة التنف»، موضحًا «عندما تنسحب الولايات المتحدة من التنف، نقول إن هناك اتفاقا».  وتابع «نحن نسعى في البداية لحل هذه المسألة بالطرق التي تعودنا أن نعمل بها وهي المصالحات، واذا لم تكن مجدية، لكل حادث حديث». 

وتستخدم الولايات المتحدة قاعدة في منطقة التنف لتنفيذ عمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش). وكانت قد استخدمتها سابقًا لتدريب مقاتلين سوريين معارضين. وشهدت المنطقة العام الماضي مواجهات بين القوات السورية وتلك المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن. 

وحذرت الولايات المتحدة الشهر الماضي دمشق من القيام بأي نشاط يهدد «وقف إطلاق النار» في جنوب سوريا. 

وتشكل أجزاء من محافظات درعا والقنيطرة في جنوب سوريا إحدى مناطق خفض التوتر التي نتجت عن محادثات استانا برعاية تركية وإيرانية وروسية. واتفقت روسيا مع الولايات المتحدة والأردن في يوليو على وقف إطلاق النار فيها. 

وقادت روسيا في مناطق عدة شهدت عمليات عسكرية أو كانت مهددة بعمليات عسكرية من قوات النظام، مفاوضات مع الفصائل المعارضة انتهت باتفاقات لخروج المقاتلين المعارضين، غالبا مع أعداد كبيرة من المدنيين، من هذه المناطق.  على صعيد آخر قتل 12 مدنيًا على الأقل يوم الجمعة في قصف للتحالف الدولي بقيادة واشنطن استهدف قرية يسيطر عليها داعش في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. 

ويسيطر تنظيم الدولة الإسلامية في شرق سوريا على عدد من القرى في ريف الحسكة (شمال شرق) الجنوبي وجيب آخر في محافظة دير الزور المحاذية. 

وأورد المرصد السوري أمس أن «12 مدنيًا على الأقل من عائلة واحدة بينهم أربعة أطفال قتلوا في قصف جوي وصاروخي للتحالف الدولي استهدف قرية هداج في ريف الحسكة الجنوبي».  وأوضح مدير المرصد رامي عبدالرحمن أن «قوات سوريا الديمقراطية وسعت قبل يومين محور عمليتها العسكرية في شرق سوريا لتشمل ريف الحسكة الجنوبي أيضًا». 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عالمية - أخبار الخليج | المعلم يربط الدخول في المفاوضات حول جنوب سوريا بانسحاب الأمريكيين من المنطقة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - أخبار الخليج | المعلم يربط الدخول في المفاوضات حول جنوب سوريا بانسحاب الأمريكيين من المنطقة " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - قطر تشارك في المؤتمر الدولي “الماء من أجل التنمية المستدامة” بطاجيكستان
التالى العالم الان - صحيفة ذا صن: الخارجية البريطانية تحذر رعاياها من السفر إلى دبي