أخبار عاجلة
اخبار تونس - المرصد السياسي -
اخبار تونس - ملامح وأخبار -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - تعطل إنجاز 16 ألف مسكن بسبب تهاون المرقين العقاريين

الأن - تعطل إنجاز 16 ألف مسكن بسبب تهاون المرقين العقاريين
الأن - تعطل إنجاز 16 ألف مسكن بسبب تهاون المرقين العقاريين

انت تشاهد الأن - تعطل إنجاز 16 ألف مسكن بسبب تهاون المرقين العقاريين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 09:06 مساءً

أخبار باريس نيوز - طمار طالب بتوفير البطاقية الوطنية لهم للمراقبة المستمرة


 كشف وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار، عن تعطل مشاريع لإنجاز أزيد من 16 ألف مسكن عبر 46 ولاية بسبب تهاون المرقين العقاريين، مشددا في السياق على ضرورة الاختيار الجيد للمرقين العقاريين، وتوفير البطاقية الوطنية لهم من أجل المراقبة المستمرة والناجعة لنشاطاتهم.

 

أوضح طمار خلال لقاء جمعه، أمس  ، بمدراء السكن عبر الوطن، أن تعطل مشاريع إنجاز أزيد من 16 ألف مسكن عبر 46 ولاية سببه تهاون المرقين العقاريين، وشدّد طمار في اللقاء على ضرورة الاختيار الجيد للمرقين العقاريين، وتوفير البطاقية الوطنية لهم من أجل المراقبة المستمرة والناجعة لنشاطاتهم.

وكان الوزير قد أكد خلال لقاء سابق جمعه بالمرقين العقاريين، إحصاء 270 مرقّ أخل بالتزاماته و344 ورشة متوقفة، ومن بين العراقيل ذكر الوزير التماطل في إبرام عقود البيع حسب المخططات، واستثمار أموال المكتتبين في مشاريع أخرى، إلى جانب هجر الورشات، ودخول المكتتبين في نزاعات شائكة مع المرقين عبر أجهزة القضاء، ومشاكل أخرى متعلقة بتصفية العقار.

كما دعا وزير السكن والعمران والمدينة كل المقاولين المتخلفين عن التسجيل في صندوق الضمان والكفاءة المتبادلة في الترقية العقارية إلى تسجيل أنفسهم خلال الثلاثي الأول من 2018، مضيفا أن مصالحه أحصت 3508 مرقٍّ غير مسجل تمت دعوتهم لتسجيل أنفسهم خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، وأكد الوزير أن أي تخلف عن الإجراء سينتج عنه فسخ اعتمادات المرقي غير المسجل. وتم إيداع أزيد من 9400 ملف من طرف المرقين العقاريين للحصول على الاعتماد على مستوى وزارة السكن والعمران والمدينة، منهم 5240 مسجل ضمن صندوق الضمان والكفاءة المتبادلة في الترقية العقارية. وأكد وزير السكن أنه سيتم خلال الثلاثي الأول إعداد البطاقيات الثلاث للمرقين العقاريين ومكاتب الدراسات ومؤسسات الإنجاز لمعرفة كفاءة وإمكانات كل مرقّ، وتستمر عملية الإحصاء التي بلغت نسبة 90 بالمائة بالنسبة لمؤسسات الإنجاز وأزيد من 60 بالمائة بالنسبة لمكاتب الدراسات والمرقين حتى نهاية مارس المقبل، وتم إحصاء أزيد من 3700 مؤسسة بناء مقابل 6227 ورشة بناء.

بوعلام حمدوش

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - تعطل إنجاز 16 ألف مسكن بسبب تهاون المرقين العقاريين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - تعطل إنجاز 16 ألف مسكن بسبب تهاون المرقين العقاريين " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - الإمارات: أبوظبي وموسكو تتفقان على ضرورة تجفيف مصادر تمويل الإرهاب
التالى العالم الان - المنتخب القطري للشباب لكرة القدم يواجه غدا نظيره الإنجليزي في بطولة تولون الدولية