أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - ساركوزي: إجراءات اتهامي في قضية التمويل الليبي «باطلة»

انت تشاهد العالم الان - ساركوزي: إجراءات اتهامي في قضية التمويل الليبي «باطلة»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 07:18 مساءً

باريس نبوز - قدم الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، طلبا أمام القضاء للدفع ببطلان إجراءات توجيه الاتهام له في قضية شبهات التمويل الليبي لحملته الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2007 بفرنسا.

وذكرت صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" الفرنسية، اليوم الأحد، أن ساركوزي رفع، الأربعاء الماضي، الأمر إلى محكمة استئناف باريس للمطالبة ببطلان إجراءات اتهامات الفساد السلبي والتمويل غير القانوني لحملته الانتخابية وإخفاء الاستيلاء على أموال عامة ليبية، التي وجهت له في 21 مارس.

وأوضحت الصحيفة أن تييري هيرذوج محامي ساركوزي، رصد وجود قصور في غاية الخطورة يبرر تعليق التحقيق لحين صدور قرار محكمة الاستئناف.

يذكر أنه منذ أن نشر موقع "ميديابارت" الإلكتروني، في مايو 2012، وثيقة ليبية - نسبت إلى رئيس الاستخبارات الليبي السابق موسى كوسا - أشارت إلى تمويل يبلغ حوالي 50 مليون يورو للحملة، سجلت تحقيقات القضاة تقدما كبيرا.

وأقر عدد من أطراف الملف، بمن فيهم مسؤولون ليبيون كبار سابقون، بفرضية التمويل غير المشروع، وأكد رجل الأعمال المثير للجدل زياد تقي الدين، أنه سلم بنفسه بين نهاية 2006 ومطلع 2007، 3 حقائب تحوي 5 ملايين يورو جاءت من نظام القذافي إلى ساركوزي عندما كان وزيرا للداخلية، وإلى مدير مكتبه كلود جيان، لكن الرئيس السابق نفى باستمرار هذه الاتهامات.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - ساركوزي: إجراءات اتهامي في قضية التمويل الليبي «باطلة» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - ساركوزي: إجراءات اتهامي في قضية التمويل الليبي «باطلة» " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - «صنداي» تكشف حقيقة المساعدات لنساء سوريا: الجنس مقابل الغذاء
التالى العالم الان - زعيمان عربيان من أصول يهودية.. من هما؟!!