اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - صحف الإمارات: روسيا تصعد ضد إسرائيل..وأطفال اليمن من المدارس إلى المتارس

انت تشاهد العالم الان - صحف الإمارات: روسيا تصعد ضد إسرائيل..وأطفال اليمن من المدارس إلى المتارس
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 10:26 صباحاً

باريس نبوز - طالعتنا الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، على التصعيد بين روسيا وإسرائيل على خلفية إسقاط طائرة إيل-20 الروسية الأسبوع الماضي، كما تناولت العديد من الموضوعات والقضايا حول الشأن المحلي والعربي والدولي.

تحت عنوان "روسيا تصعد ضد إسرائيل وتعزز الدفاعات الجوية السورية بـ(إس 300)"، ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أبلغ أمس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رفضه رواية إسرائيل حول إسقاط الطائرة الروسية في سوريا، وأبلغ نظيره السوري بشار الأسد، بدعم الدفاعات الجوية لدمشق بصواريخ "إس 300".

وفي إطار التصعيد ضد إسرائيل، أكد الكرملين، أن إسقاط الطائرة عمل إسرائيلي متعمد لا يمكن إلا أن يضر بالعلاقات بين البلدين، فيما حذر نتنياهو من أن تزويد "لاعبين غير مسؤولين" بنظم أسلحة متقدمة سيؤجج المخاطر في المنطقة.

وأوضحت صحيفة "الوطن" أن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أعلن ، أمس، أن موسكو ستسلم منظومات "إس-300" للدفاع الجوي إلى النظام السوري خلال أسبوعين على خلفية إسقاط طائرة إيل-20 الأسبوع الماضي.

وحمل شويجو، وفق ما نقلت عنه وسائل إعلام روسية، إسرائيل المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية مجددًا، ما يبدو أن تسليم المنظومات سيكون رسالة لإسرائيل التي زار وفد منها موسكو لفض المشكلة حول الموضوع.

وحول الرد الأمريكي على الخطوة الروسية، أشارت صحيفة "الخليج" إلى أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون: قال إن خطط روسيا لتزويد سوريا بنظام إس 300 الصاروخي ستمثل تصعيدًا خطيرًا من جانب موسكو، معربًا عن أمله في أن تعيد الحكومة الروسية النظر في المسألة.

وبالانتقال إلى اليمن، أفادت صحيفة "الاتحاد" أن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، كشف أن سفينة إيرانية تجوب البحر الأحمر، مُسجلة على أنها "تجارية"، لكنها في الواقع تدير العمليات العسكرية لميليشيات الحوثي الإيرانية في الحديدة، وتهدد الملاحة الدولية.

وقال المالكي، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الرياض: إن سفينة إيرانية مسجّلة تجاريًا، ولكنها عسكرية اسمها سافيز، تراقب السفن العابرة من باب المندب.

وأوضح أن السفن الإيرانية في البحر الأحمر تحمل أجهزة تنصت وتقوم بأعمال مشبوهة، مشيرًا إلى أن النظام الإيراني يواصل زعزعة الاستقرار في المنطقة وخرق القانون الدولي.

كما أكد أن العمليات مستمرة ضد السفن المشبوهة التي تهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وعرض صورًا لسفينة إيرانية في البحر الأحمر مسجلة على أنها تجارية، لكنها في الحقيقة عسكرية.

وتحت عنوان "ميليشيات الحوثي تخطف آلاف الأطفال من المدراس"، نقلت "الوطن" عن تقرير حقوقي قوله: إن تجنيد ميليشيات الحوثي للأطفال، وتحديدًا طلبة المدارس دون السن القانونية، والزج بهم في جبهات القتال عملية مستمرة وجزء من مشهد يومي يتكرر أمام الجميع في مناطق سيطرة الانقلابيين.

منظمة تحالف "رصد لحقوق الإنسان"، أعلنت في أحدث تقرير لها أن ميليشيات الحوثي جندت 6172 طفلًا من طلبة المدارس خلال السنوات الأربع الماضية.

وأوضح التقرير الذي حمل عنوان "الأطفال في اليمن من المدارس إلى المتارس" أن بعض الأطفال تم أخذهم من داخل الفصول الدراسية، وقد خضعوا لعمليات تدريب تفوق قدراتهم البدنية والعقلية.

وكشف التقرير عن تعرض الأطفال المجندين في صفوف الميليشيات لانتهاكات جسدية وجنسية يصعب الحديث عنها.

واحتلت محافظة تعز بحسب التقرير، المرتبة الأولى من بين المحافظات اليمنية، إذ سُجِل تجنيد 936 من أطفالها في صفوف ميليشيات الحوثي.

وأشارت "الإمارات اليوم" إلى أن وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، أكد أن تحرير الحديدة هو أحد أهم مفاتيح الحلّ في اليمن.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر" أمس: "تغيير الواقع على الأرض ضروري في ظلّ تقويض الحوثي للعملية السياسية في جنيف، لأن البعد الإنساني للأزمة مرتبط بمعالجة الجانب السياسي".

وحول مشاركة الإمارات في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، أوضحت "الخليج" تحت عنوان "الدبلوماسية الإماراتية تنشط بنجاح في الأمم المتحدة"، أن الدبلوماسية الإماراتية برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، بدأت باكورة نشاطها في نيويورك على هامش أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكعادته سنويًا يعقد الشيخ عبدالله بن زايد سلسلة لقاءات مع رؤساء وقيادات العالم، وعدد كبير من الوزراء، ويضم وفد الدولة 7 وزراء من بين الوفد الذي يضم 107 مشاركين.

فيما استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي بمقر إقامته في نيويورك، الشيخ عبدالله بن زايد، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية وسبل الارتقاء بأوجه التعاون الأخوي والبناء على جميع المستويات بين البلدين الشقيقين، كما تبادلا وجهات النظر والمواقف السياسية حول مستجدات عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

بينما استقبل ملك الأردن عبدالله الثاني، الشيخ عبدالله بن زايد، وذلك في إطار التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف القضايا والتطورات الإقليمية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - صحف الإمارات: روسيا تصعد ضد إسرائيل..وأطفال اليمن من المدارس إلى المتارس " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - صحف الإمارات: روسيا تصعد ضد إسرائيل..وأطفال اليمن من المدارس إلى المتارس " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العالم الان - مواقع الرادارات المتحركة اليوم الأثنين 1 أكتوبر / تشرين الأول