أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - أطراف الثلاثية تمحو مخلّفات «أزمة الصائفة» وتجدد «التحالف» في عيد العمال

الأن - أطراف الثلاثية تمحو مخلّفات «أزمة الصائفة» وتجدد «التحالف» في عيد العمال
الأن - أطراف الثلاثية تمحو مخلّفات «أزمة الصائفة» وتجدد «التحالف» في عيد العمال

انت تشاهد الأن - أطراف الثلاثية تمحو مخلّفات «أزمة الصائفة» وتجدد «التحالف» في عيد العمال
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 07:46 مساءً

أخبار باريس نيوز - المركزية النقابية تسلّم الرئيس لائحة لطلب ترشحه لعهدة خامسة


استخرجت أطراف الثلاثية، «خلاف الصائفة» الماضية، مجددا، وكذا التعليمة الرئاسية التي تحفظت على اتفاق الشراكة الموقع شهر ديسمبر الماضي، لتمحو ما تبقى من آثاره بمناسبة احتفالات اليوم العالمي للعمال، وحملت كلمة كلّ من رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد، والأمين العام للمركزية النقابية، عبد المجيد سيدي السعيد، رسائل تطمين بأنّ «عهد الخلاف قد ولى»، بينما اغتنمت التنظيمات العمالية الفرصة من أجل تسليم لائحة عمالية لطلب ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة. 

ساق طرفا الثلاثية ممثلا في أرباب العمل والمركزية النقابية، في مداخلاتهم بمناسبة الاحتفالات الرسمية لعيد العمال، التي نظمتها الحكومة بالقاعدة النفطية «إرارة» بحاسي مسعود، أمس، خطابات تفند وجود أي «نزاع» بين الحكومة ورجال الأعمال، وهو الذي ما تزال الشكوك تدور حوله، لاسيما عقب التعليمة الرئاسية التي «صوّبت» اتفاق الشراكة الموقع نهاية السنة الماضية.

سيدي السعيد: هناك تلاحم وطني بين الحكومة، العمال، الشعب والعسكر

وقال الأمين العام للمركزية النقابية، عبد المجيد سيدي السعيد، إنّ حضور أطراف عديدة احتفالات عيد العمال بالقاعدة النفطية حاسي مسعود له دلالات كثيرة، أبرزها وجود ذلك التلاحم الجزائري بين الحكومة، شيوخ الزوايا، العمال، رجال أعمال وممثلي الأسلاك الأمنية بمختلف شرائحها. وأكد أن العمال وأرباب العمل تربطهما علاقة صداقة لفائدة الاقتصاد الوطني، مضيفا: «نرفض محاولات اختلاق خلاف بين أوجيتيا وأفسيو فهم يعملون لصالح الجزائر ونحن كذلك». ودعا الرجل الأول على رأس التنظيم النقابي الحكومي، إلى تقوية التلاحم بين الصفوف والمؤسسات من العسكر والشعب والحكومة والعمال والجمهورية. وهاجم الأمين العام للمركزية النقابية، عبد المجيد سيدي السعيد، دولا أوروبية «غضبت» على قرار الجزائر وقف الاستيراد، لاسيما إسبانيا، فخاض في ملف السيراميك، مؤكدا أن ما تطالب به اسبانيا بخصوصه «جريمة»، ويتعلق الأمر برفضها قرار وقف استيراد الجزائر للسيراميك. وتحدث سيدي السعيد بـ»حماسية»، عندما انتزع حذاءه من قدمه ورفعه عاليا مؤكدا أنه «صنع جزائري ولن ألبس صناعة اسبانية». وتابع يقول إنّ «اسبانيا كانت تريد منا أن نبقي على منتوجها من السيراميك بحجة أن مصانعها ستفلس لكنها لم تفكر في أن شبابنا سيحالون على البطالة»، واعتبرت أن ما تطالب به الحكومة الاسبانية «جريمة». واستغلت تنظيمات نقابية محلية بحاسي مسعود، تواجد الوفد الحكومي، الذي كان يقوده وزير الداخلية نور الدين بتكليف من رئيس الجمهورية، رفقة وزيري الطاقة مصطفى قيتوني والعمل مراد زمالي، من أجل تلاوة لائحة مساندة للرئيس، تسلمها بدوي من أمين عام المركزية النقابية، الذي ذكر أنه «يحصل لي الشرف أن أدعو الرئيس للترشح لعهدة خامسة»، وعددت اللائحة إنجازاته لصالح الطبقة الشغيلة، ودعوه إلى الترشح لعهدة رئاسية خامسة.

حداد: «رجال الأعمال جزائريون ولا وطن لهم سوى الجزائر»

من جانبه، حاول رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد، محو الصورة النمطية السيئة، التي يُنظر إلى رجال الأعمال بها، فأكد «إننا جزائريون ولا وطن لنا سوى الجزائر»، داعيا إلى الثقة في المؤسسة الجزائرية والتشاور والعمل معا لتجسيد الاستراتيجية ووضع الخطط التوافقية للخروج من اقتصاد الريع. ورافع علي حداد، من أجل إعادة الاعتبار لقيمة العمال مذكرا برسالة رئيس الجمهورية خلال احتفالات الذكرى الـ55 لعيد الاستقلال، ولاحظ بالمقابل أنّ الإصلاحات الاقتصادية بدأت نتائجها تظهر تدريجيا حيث سمحت ببروز مؤسسات جزائرية رائدة توفر منتوجا وطنيا وتساهم في تقليص أعباء الاستيراد، مشيرا إلى أن النتائج ستكون أحسن آفاق 2030.

حكيمة ذهبي \ حاسي مسعود

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - أطراف الثلاثية تمحو مخلّفات «أزمة الصائفة» وتجدد «التحالف» في عيد العمال " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - أطراف الثلاثية تمحو مخلّفات «أزمة الصائفة» وتجدد «التحالف» في عيد العمال " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العالم الان - عطر AMO FERRAGAMO.. أنثوي ونابض بالحياة والسرّ يكمن في تركيبته