اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - 129 دولة تشارك في خطة ترامب لمكافحة المخدرات

انت تشاهد العالم الان - 129 دولة تشارك في خطة ترامب لمكافحة المخدرات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 02:52 صباحاً

باريس نبوز - وقعت 129 دولة عضو بالأمم المتحدة، اليوم الإثنين، على تعهد صاغته الولايات المتحدة لمكافحة مشكلة المخدرات العالمية التي حذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من أنها باتت تشكل تهديدا للصحة العامة والأمن القومي.

ولحضور لقاء قصير مع ترامب ضمن فعاليات الأمم المتحدة، كان على الدول توقيع عريضة من صفحة واحدة بعنوان "دعوة للعمل على حل مشكلة المخدرات العالمية".

وكان ترامب عقد لقاء مماثلا خلال الاجتماع السنوي لزعماء العالم العام الماضي في نيويوروك، وركز ذلك اللقاء على إصلاح الأمم المتحدة.

وتعهدت البلدان الموقعة على البيان الأمريكي غير الملزم، بتطوير خطط عملية قومية للحد من الطلب على المخدرات من خلال ربط تلك الخطط بالتعليم، والتوسع في جهود العلاج وتعزيز التعاون الدولي في مجالات القضاء وإنفاذ القانون والصحة، والعمل على قطع إمدادات المخدرات عن طريق وقف إنتاجها.

وقالت ترامب في تصريحات موجزة "إذا اتخذنا تلك الخطوات معا سيكون بإمكاننا إنقاذ أرواح عدد لا يحصى من البشر في كل أرجاء المعمورة".

وأضاف "المخدرات مرتبطة بالجريمة المنظمة والتدفقات المالية غير المشروعة والفساد والإرهاب. من الضروري، حفاظا على الصحة العامة والأمن القومي، أن نحارب إدمان المخدرات ووقف كل أشكال الإتجار والتهريب".

ومن بين الدول التي لم توقع على هذا التعهد كانت نيوزيلندا، التي أشارت رئيسة وزرائها، جاسيندا أرديرن، إلى أن الولايات المتحدة تركز في دعوتها تحديدا على التعامل مع المواد الأفيونية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - 129 دولة تشارك في خطة ترامب لمكافحة المخدرات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - 129 دولة تشارك في خطة ترامب لمكافحة المخدرات " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العالم الان - مواقع الرادارات المتحركة اليوم الأثنين 1 أكتوبر / تشرين الأول