هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عالمية - أخبار الخليج | عباس: واشنطن لن تكون وسيطا بين الفلسطينيين وإسرائيل

 

 

أخبار عالمية - أخبار الخليج | عباس: واشنطن لن تكون وسيطا بين الفلسطينيين وإسرائيل
أخبار عالمية - أخبار الخليج | عباس: واشنطن لن تكون وسيطا بين الفلسطينيين وإسرائيل

انت تشاهد أخبار عالمية - أخبار الخليج | عباس: واشنطن لن تكون وسيطا بين الفلسطينيين وإسرائيل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 15 يناير 2018 08:35 صباحاً

باريس نيوز - رام الله - (د ب أ): هاجم الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الأحد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسياساته فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية. وقال عباس لدى افتتاح اجتماعات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية في مدينة رام الله: «لن نقبل أن تكون أمريكا وسيطا بيننا وبين إسرائيل»، بعد قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل الشهر الماضي. 

وأضاف: «قلنا لا لترامب ولن نقبل مشروعه، وصفقة العصر هي صفعة العصر ولن نقبلها»، متهما واشنطن بأنها أخلت بالتزاماتها تجاه عملية السلام وتجاه حقوق الفلسطينيين. وتابع أن «القدس أزيحت عن الطاولة بتغريدة من السيد ترامب على تويتر، لكننا نؤكد أن القدس هي العاصمة الدينية والسياسية والجغرافية لفلسطين، ولن نقبل إلا بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية». 

وشدد عباس على التمسك بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية، معتبرا أن الإعلان الأمريكي بشأن القدس «وضع الحاضر والمستقبل الفلسطيني على المحك»، كما انتقد الولايات المتحدة الأمريكية على استخدامها الدائم حق النقض (الفيتو) ضد مشاريع قرارات تتعلق بفلسطين في مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن واشنطن استخدمت الفيتو في 43 مناسبة ضد قرارات تتعلق بالقضية الفلسطينية. 

ودعا إلى الاتفاق دوليا على آلية متعددة الأطراف لرعاية مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية استنادا إلى حل الدولتين على الحدود المحتلة عام 1967، معتبرا أن إسرائيل «أنهت اتفاق أوسلو، ونحن لن نقبل أن نبقى سلطة تحت الاحتلال واحتلالا من دون كلفة». 

وانتقد عباس بشدة رفض حركتا حماس والجهاد الإسلامي الإسلاميتين دعوة للمشاركة في اجتماعات المجلس المركزي احتجاجا على انعقاده في رام الله، معتبرا أنه موقف غير مسؤول في وقت حرج فلسطينيا. وانطلقت اجتماعات المجلس المركزي الفلسطيني مساء أمس الأحد في مدينة رام الله وسط دعوات إلى سحب الاعتراف الفلسطيني بإسرائيل. 

وتعقد الاجتماعات التي تستمر يومين ضمن الدورة الـ28 للمجلس المركزي الفلسطيني، وهو ثاني أهم مؤسسات منظمة التحرير تحت عنوان: «القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين». وتركز الاجتماعات على بحث الرد على الإعلان الأمريكي الشهر الماضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عالمية - أخبار الخليج | عباس: واشنطن لن تكون وسيطا بين الفلسطينيين وإسرائيل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - أخبار الخليج | عباس: واشنطن لن تكون وسيطا بين الفلسطينيين وإسرائيل " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار عالمية - أخبار الخليج | قوات النظام السوري تسيطر على عشرات القرى المحاذية لمطار أبو الضهور
التالى أخبار عالمية - أخبار الخليج | مصادر: الملياردير السعودي الأمير الوليد يجري محادثات تسوية مع الحكومة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا