اخبار السعودية - سارة الشهوان إلى رحمة الله -

هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عالمية - أخبار الخليج | قوات النظام السوري تسيطر على عشرات القرى المحاذية لمطار أبو الضهور

 

 

أخبار عالمية - أخبار الخليج | قوات النظام السوري تسيطر على عشرات القرى المحاذية لمطار أبو الضهور
أخبار عالمية - أخبار الخليج | قوات النظام السوري تسيطر على عشرات القرى المحاذية لمطار أبو الضهور

انت تشاهد أخبار عالمية - أخبار الخليج | قوات النظام السوري تسيطر على عشرات القرى المحاذية لمطار أبو الضهور
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 15 يناير 2018 08:35 صباحاً

باريس نيوز - بيروت - (وكالات الأنباء): سيطرت قوات النظام السوري خلال الساعات الـ24 الأخيرة على عشرات القرى والبلدات الواقعة في منطقة محاذية لمطار أبو الضهور العسكري، بعد طرد هيئة تحرير الشام وفصائل أخرى منها، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الأحد. 

وأوردت صحيفة الوطن السورية القريبة من السلطات على موقعها الإلكتروني أن الجيش «حرر معظم مناطق ريف حلب الجنوبي الشرقي بتقدمه من محورين ضد جبهة النصرة وحلفائها»، مشيرة إلى أنه «يلتف» حول المطار. 

في حين هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوجان أمس الأحد بمهاجمة بلدة عفرين التي تسيطر عليها فصائل كردية في شمال سوريا، «في الأيام التالية»، من أجل «تطهيرها من الإرهاب». 

وقال أردوجان في خطاب ألقاه في مدينة توكات شمالا ونقله التلفزيون: «سنواصل العمليات التي بدأناها بعملية درع الفرات لتطهير حدودنا الجنوبية من الإرهاب في عفرين في الأيام التالية بإذن الله». وأضاف أن «أدنى اضطراب على الحدود سيكون إشارة لنا لاتخاذ خطوة».

 ولطالما أكد أردوجان الحاجة إلى «تطهير عفرين» من «الإرهاب»، وشدد في أواخر نوفمبر على ضرورة نشر قوات تركية فيها. تقع عفرين في منطقة خاضعة لـ«وحدات حماية الشعب الكردية» الذراع المسلحة لحزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا. وتعتبر أنقرة هذين التشكيلين «إرهابيين» وتتهمهما بالاتصال بحزب العمال الكردستاني المحظور والذي يخوض نزاعا مع السلطة المركزية في تركيا. وأدى الخلاف حول وحدات حماية الشعب إلى مزيد من التوتر في العلاقات بين أنقرة وواشنطن العضوين في حلف شمال الأطلسي.

من جانب آخر، قال التحالف بقيادة الولايات المتحدة أمس الأحد إنه يعمل مع فصائل سورية حليفة له لتشكيل قوة حدودية قوامها 30 ألف فرد. وأبلغ مسؤول تركي كبير رويترز أن تدريب الولايات المتحدة لقوة أمن الحدود الجديدة كان السبب في استدعاء القائم بالأعمال الأمريكي في أنقرة يوم الأربعاء الماضي. ولم يقدم المسؤول تفاصيل أخرى. 

وأكد مكتب الشؤون العامة للتحالف في رسالة بالبريد الإلكتروني لرويترز تفاصيل القوة الجديدة التي أوردها موقع (ديفينس بوست) الإلكتروني. وستكون القوة تحت قيادة قوات سوريا الديمقراطية التي تحارب تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا بمساعدة من التحالف بقيادة الولايات المتحدة. 

وقال إبراهيم كالين المتحدث باسم أردوجان: «تتخذ الولايات المتحدة خطوات مثيرة للقلق لإضفاء الشرعية على هذا التنظيم ليبقى دائما في المنطقة.. وهذا أمر لا يمكن القبول به». وأضاف أن تركيا «ستواصل قتالها لأي تنظيم إرهابي بغض النظر عن اسمه وشكله داخل وخارج حدودها».

وستنتشر القوة على طول الحدود مع تركيا شمالا والحدود العراقية باتجاه الجنوب الشرقي وعلى طول وادي نهر الفرات الذي يعتبر خطا فاصلا بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة والقوات الحكومية السورية المدعومة من إيران وروسيا. ويضغط الدعم الأمريكي لقوات سوريا الديمقراطية بشدة على العلاقات مع تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي إذ ترى أنقرة في وحدات حماية الشعب الكردية امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا ضد الدولة التركية منذ ثلاثة عقود ويصفه الاتحاد الأوروبي وتركيا والولايات المتحدة بأنه جماعة إرهابية. 

 من جانبه، قال مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة فرانس برس: «سيطرت قوات النظام خلال 24 ساعة على 79 قرية على الأقل في ريف حلب الجنوبي، المحاذي لمطار أبو الضهور العسكري». وتخوض القوات السورية منذ ثلاثة أسابيع معارك عنيفة ضد هيئة تحرير الشام (النصرة سابقًا)، وفصائل أخرى للسيطرة على المطار الواقع في ريف إدلب الجنوبي الشرقي على الحدود مع محافظة حلب (شمال). وتمكنت بموجب هذا الهجوم الذي دفع أكثر من مائة ألف مدني للنزوح منذ مطلع ديسمبر بحسب الأمم المتحدة، من السيطرة على عشرات البلدات والقرى في المنطقة، كما استطاعت قبل أيام دخول حرم المطار قبل أن تتراجع إثر هجوم مضاد للفصائل. ومن خلال هجومها في ريف حلب الجنوبي، تحاول قوات النظام التقدم إلى المطار من جهتي الشمال والشرق بموازاة تقدمها جنوبه من إدلب. وخرجت القرى والبلدات الواقعة في ريف حلب الجنوبي عن سيطرة قوات النظام منذ عام 2012، وفق المرصد الذي أفاد بأن «تقدم قوات النظام السريع سببه انهيار هيئة تحرير الشام وانسحاب مقاتليها ومجموعات أخرى من المنطقة». 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عالمية - أخبار الخليج | قوات النظام السوري تسيطر على عشرات القرى المحاذية لمطار أبو الضهور " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - أخبار الخليج | قوات النظام السوري تسيطر على عشرات القرى المحاذية لمطار أبو الضهور " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار عالمية - أخبار الخليج | هلع وفوضى بعد إنذار خاطئ حول صاروخ باليستي في هاواي
التالى أخبار عالمية - أخبار الخليج | عباس: واشنطن لن تكون وسيطا بين الفلسطينيين وإسرائيل

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا