هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عالمية - أخبار الخليج | هلع وفوضى بعد إنذار خاطئ حول صاروخ باليستي في هاواي

 

 

أخبار عالمية - أخبار الخليج | هلع وفوضى بعد إنذار خاطئ حول صاروخ باليستي في هاواي
أخبار عالمية - أخبار الخليج | هلع وفوضى بعد إنذار خاطئ حول صاروخ باليستي في هاواي

انت تشاهد أخبار عالمية - أخبار الخليج | هلع وفوضى بعد إنذار خاطئ حول صاروخ باليستي في هاواي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 15 يناير 2018 08:35 صباحاً

باريس نيوز - هونولولو - (أ ف ب): اطلق انذار خطأ يوم السبت لتحذير سكان هاواي من قرب وصول صاروخ باليستي في تهديد نفته السلطات على الفور لكنه ادى إلى حالة من الهلع والفوضى في الارخبيل. فبعيد الساعة الثامنة (18.00 بتوقيت جرينتش) أعلن عدد من الاشخاص بينهم النائبة الديمقراطية في مجلس النواب تولسي غابارد على شبكات التواصل الاجتماعي، معززين اقوالهم بصور، انهم تلقوا انذارا على هواتفهم عن طريق نظام «امبر الرت» التابع لوزارة العدل الأمريكية. وظهرت على الهواتف الذكية لسكان الارخبيل رسالة مفادها «صاروخ باليستي يهدد هاواي. احتموا على الفور في الملاجئ. الامر ليس تدريبا». 

لكن حاكم هاواي ديفيد ايج والوكالة المحلية لإدارة الحوادث الطارئة اكدا في الدقائق التالية انه ليس هناك اي صاروخ باليستي يهدد هذه الولاية الأمريكية الواقعة في المحيط الهادئ، وذلك في اجواء جيوسياسية متوترة جدا مع التهديدات بالهجمات النووية التي يطلقها النظام الكوري الشمالي ضد مصالح أمريكية. 

وقال الناطق باسم القيادة العسكرية الأمريكية لمنطقة المحيط الهادئ ان المركز «لم يرصد اي تهديد لصاروخ باليستي على هاواي». وخلال لقاء مع الصحفيين، قال حاكم هاواي ان الحادث وقع خلال فترة تبديل فريق في الوكالة المحلية لإدارة الحوادث الطارئة. وأضاف أنه بينما كان الموظفون يتخذون مواقعهم ويتبعون الإجراءات الاعتيادية للتحقيق من المنظومة، «ضغط أحدهم على الزر الخطأ». 

وأضاف «من المهم جدا ضمان حرفية العاملين في هذه المنظومة» التي تستخدم باستمرار في الولايات المتحدة لإطلاق انذارات بعمليات خطف، لكنها تتعرض لانتقادات بسبب عدم فاعليتها. وتابع حاكم هاواي في بيان ان «الجمهور يجب أن يثق في نظامنا للإنذار للحالات الطارئة»، مؤكدا انه «سيبذل ما بوسعه لمنع تكرار ذلك». 

قالت اليست تيل المقيمة في هاواي، في رسالة إلكترونية لوكالة فرانس برس انها «كانت اسوأ لحظة في حياتي» عندما وجدت الرسالة على هاتفها النقال. وأضافت: «هرعت إلى اسرتي وابلغت الجميع على الشاطئ بان عليهم الهرب. صديقي رمى القهوة التي كان يشربها وجرى إلى منزله». 

وتابعت «قيل لي مؤخرا انه إذا أطلق صاروخ من كوريا الشمالية فسيكون امامنا عشرون دقيقة قبل ان يضرب» الارخبيل، موضحة ان «الهلع استولى على الجميع» قبل ان يبلغوا بان الامر خطأ بعد نحو ساعة «كانت دهرا» على حد قولها. 

وذكر شهود عيان ان رسائل الانذار ظهرت على شاشات التلفزيون وبثت عبر الاذاعة. وبثت قناة «هاواي نيوز ناو» لقطات لما قالت انهم طلاب في جامعة هاواي في مانوا أحد احياء هونولولو وهم يتجهون بسرعة إلى الملجأ. ووضع مقدم نشرة الاحوال الجوية في ناشفيل جيم جاغرز في تغريدة صورة لأسرته وقد لجأت إلى خزانة بعد إطلاق الانذار. 

وقدم المسؤول عن وكالة الحوادث الطارئة في هاواي فيرن مياغي اعتذاراته، وكذلك الحاكم، في مؤتمر صحفي مؤكدا انه يتحمل مسؤولية هذا الحادث. ورفض ان يكشف عما إذا كان الموظف المسؤول عن هذا الخطأ سيعاقب. وقال «انه يشعر بالحرج ولم يتعمد فعل ذلك». وأعلن الحاكم ان تشغيل المنظومة أصبح يتطلب وجود شخصين وليس واحدا فقط كما كان الامر من قبل. 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عالمية - أخبار الخليج | هلع وفوضى بعد إنذار خاطئ حول صاروخ باليستي في هاواي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - أخبار الخليج | هلع وفوضى بعد إنذار خاطئ حول صاروخ باليستي في هاواي " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار عالمية - أخبار الخليج | إصابة مسؤول في حركة حماس الفلسطينية بانفجار سيارة في جنوب لبنان
التالى أخبار عالمية - أخبار الخليج | قوات النظام السوري تسيطر على عشرات القرى المحاذية لمطار أبو الضهور

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا