أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - قطر الوطني يثبت السعر المستهدف لأسهم: قطر الدولي وبروة والمتحدة للتنمية

انت تشاهد العالم الان - قطر الوطني يثبت السعر المستهدف لأسهم: قطر الدولي وبروة والمتحدة للتنمية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 05:03 مساءً

أخبار باريس نيوز - الدوحة – بزنس كلاس:

ثبت بنك قطر الوطني السعر المستهدف لأسهم بنك قطر الدولي الإسلامي، وبروة العقارية، والمتحدة للتنمية، المدرجين ببورصة قطر، بعد إعلانهم القوائم المالية للربع الأول من 2018.

وبحسب المذكرة البحثية للوطني الصادرة اليوم الثلاثاء، فقد حد السعر المستهدف لسهم قطر الدولي عند 63 ريالاً، كما أكد السعر المستهدف لسهمي بروة والمتحدة عند 39 و20 ريال على التوالي.

قطر الدولي

ذكر قطر الوطني إن بنك قطر الدولي الإسلامي قد تلقى دفعة قوية خلال الربع الأول من العام الجاري لترتفع أرباحه بنسبة 7.1%، إلى 253.2 مليون ريال؛ مدعومة بتقلص المخصصات إلى 4.4 مليون ريال، مقابل توقعات ببلوغها 13.8 مليون ريال.

ورجح الوطني أن يحدث ضغط على الهوامش الربحية للدولي الإسلامي خلال العامين الجاري والمقبل، حيث سيسعى الدولي لزيادة الودائع ومصادر التمويل الأخرى لخفض عائدها لأقل من 100% مع الحفاظ على نمو القروض، وفيما يلي أبرز توقعات الوطني:

المتحدة للتنمية

توقعت المذكرة البحثية أن تواصل شركة المتحدة للتنمية التركيز على تطوير العديد من مشروعات التطوير من خلال مراحل التصميم أو البناء، وبالأخص مشروع جزيرة جيوان، الذي من المتوقع إنفاق الشركة 2.5 مليار ريال بشكل علي على المشروع.

وكانت الشركة قد وقعت في أبريل السابق 3 عقود إنشائية استراتيجية بقيمة 334 مليون ريال، تطوير “جزيرة جيوان”، وذلك على هامش مشاركتها في معرض سيتي سكيب قطر 2018 العقاري.

يشار إلى أن أرباح المتحدة للتنمية في الربع الأول من العام الجاري قد تراجعت بنسبة 6.9% إلى 215 مليون ريال، مقابل أرباح بقيمة 231 مليون ريال لنفس الربع من عام 2017.

ورجحت المذكرة البحثية تراجع إيرادات المتحدة خلال العام الجاري إلى 1.62 مليار ريال، علماً بأنها كانت تبلغ 2.03 مليار ريال في العام الماضي، مع توقعات بتسجيل 1.66 مليار ريال في 2019.

وعلى مستوى الأصول رجح التقرير أن تصل إلى 17.95 مليار ريال بنهاية العام الجاري، مقابل 18.34 مليار ريال في العام الماضي، على أن تسجل 17.41 مليار ريال في العام المقبل.

أما بالنسبة لصافي الدخل فمن المرجح ارتفاعه إلى 552 مليون ريال في 2018، و603 مليون ريال في العام المقبل.

بروة العقارية

وبعد تأكيد السعر المستهدف لسهم بروة العقارية عند 39 ريالاً، توقع الوطني في مذكرة بحثية ارتفاع إجمالي إيراداتها في العامين الجاري والمقبل إلى 1.42 مليار ريال، و1.60 مليار ريال على التوالي.

ووفق التقرير، فمن المرجح نمو أصول الشركة إلى 29.69 مليار ريال في العام الجاري، وأن تصل إلى 30.49 مليار ريال في العام المقبل،

وبشأن صافي الدخل لشركة بروة رجحت المذكرة البحثية ارتفاعه إلى 830 مليون ريال في 2018، وأن يصل إلى 995 مليون ريال في 2019.

وكانت أرباح بروة العقارية قد بلغت في الربع الأول من العام الجاري 407.2 مليون ريال بنمو 18.6% عن قيمتها بالربع المناظر من 482.9 مليون ريال.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - قطر الوطني يثبت السعر المستهدف لأسهم: قطر الدولي وبروة والمتحدة للتنمية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - قطر الوطني يثبت السعر المستهدف لأسهم: قطر الدولي وبروة والمتحدة للتنمية " تم نقلة من موقع " بزنس كلاس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بزنس كلاس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار عالمية - شروط خامنئي السبعة للالتزام بالاتفاق النووي
التالى العالم الان - المعدن الأصفر يعمق خسائره