اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - مخطط عمل لمواجهة خطر الأوبئة المتنقلة عن طريق المياه

الأن - مخطط عمل لمواجهة خطر الأوبئة المتنقلة عن طريق المياه
الأن - مخطط عمل لمواجهة خطر الأوبئة المتنقلة عن طريق المياه

انت تشاهد الأن - مخطط عمل لمواجهة خطر الأوبئة المتنقلة عن طريق المياه
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 10:53 مساءً

أخبار باريس نيوز - الداخلية تأمر بتحيين المنظومة القانونية ذات الصلة


أمر وزير الداخلية، نور الدين بدوي، مصالح قطاعه بالشروع في إنجاز مخطط عمل دقيق من قبل خبراء وبإشراك باحثين، من أجل مواجهة خطر الأوبئة المتنقلة عن طريق المياه.

 

قال بدوي في اجتماع تنسيقي للّجنة الوطنية المكلفة بمكافحة الأمراض المتنقلة عبر المياه، بحضور السادة الأمناء العامين لـ 13 قطاعا وزاريا، الذي انعقد الإثنين بمقر دائرته الوزارية، إن المخطط ينبغي أن يعتمد على منهج علمي ومقاربة تشاركية قصد ضبط خارطة عمل تسمح بتكفل أمثل بجميع الجوانب المرتبطة بتهيئة مجاري الوديان وتسيير مياه الصرف الصحي ومكافحة مظاهر التلوث البيئي.

وأمر وزير الداخلية بمراجعة المنظومة القانونية ذات الصلة بمكافحة الأمراض المتنقلة حسب اختصاص مختلف القطاعات بما يسمح بتكييفها مع الواقع الحالي وضرورة التحلي بالصرامة بتطبيق التنظيم والتشريع المعمول بهما بما يكفل حماية صحة المواطن التي هي فوق كل اعتبار.

كما ركز الاجتماع على الدور المحوري الذي تلعبه مكاتب النظافة والصحة على مستوى البلديات، مشددا على ضرورة تدعيمها بكل الوسائل المادية والبشرية ومختلف التجهيزات الضرورية لاسيما الحديثة منها بما يسمح لها بالتدخل بكل فعالية وأداء الدور المنوط بها بالتنسيق مع مختلف المصالح القطاعية على المستوى المحلي. وشدد بدوي على ضرورة تكثيف العمل الميداني للفرق متعددة القطاعات والتركيز على إشراك المواطن في الحفاظ على الصحة العمومية من خلال حملات توعوية وتحسيسية متعددة المتدخلين، تسمح بدعم الجهود العامة التي ما فتئت تبذلها السلطات العمومية في هذا المجال لضمان وحماية المواطن من مختلف المخاطر والأوبئة.

حكيمة ذ.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - مخطط عمل لمواجهة خطر الأوبئة المتنقلة عن طريق المياه " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - مخطط عمل لمواجهة خطر الأوبئة المتنقلة عن طريق المياه " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العالم الان - مواقع الرادارات المتحركة اليوم الأثنين 1 أكتوبر / تشرين الأول