أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - إرهاب الطرق يحوّل موائد إفطار إلى مآتم

الأن - إرهاب الطرق يحوّل موائد إفطار إلى مآتم
الأن - إرهاب الطرق يحوّل موائد إفطار إلى مآتم

انت تشاهد الأن - إرهاب الطرق يحوّل موائد إفطار إلى مآتم
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 25 مايو 2018 07:41 مساءً

أخبار باريس نيوز - سائقون "غالبهم رمضان" يحصدون 13 روحا في العشر الأوائل


يتميز شهر رمضان، بحركية كبيرة للمواطنين، لاسيما في أوقات الذروة التي قد تتحول إلى لحظاتهم الأخيرة قبيل أذان المغرب وأوقات السحور، حيث تتزايد فيها السياقة الجنونية بفعل اشتعال الأعصاب، وفي رمضان هذه السنة حصدت هذه الممارسات 13 روحا في الأيام العشر الأولى التي يفترض أن تكون "عشرا للرحمة".

سجّلت المصالح الأمنية المختلفة أزيد من 13 وفاة وجرح أزيد من 236 آخرين في 92 حادثا على المستوى الوطني، حيث لا يكاد يمر يوم واحد في رمضان إلا وتسمع فيه صفارة سيارة الإسعاف تنقل الضحايا، لتسجل بصفة مستمرة مصالح الاستعجالات حالات تتعلق بحوادث المرور، كأن يروح ضحيتها شاب متهور، أخذ في طريقه ضحايا آخرين بعدما فقد السيطرة على سيارته بسبب الإفراط في السرعة ليعجل موعد أجله، ويقلب ''العواشير'' إلى مآتم تحيل فرحة الأسر واطمئنانها إلى هم وحزن.

ورغم الإجراءات الردعية التي اتخذتها مصالح الأمن العمومي والدرك الوطني، لمواجهة إرهاب الطرق خلال شهر رمضان إلا أنّ "عشرة الرحمة" حصدت عددا كبيرا من الأرواح، فاق 12 شخصا، فيما سجلت أزيد من 200 وفاة لأسباب لا تختلف كثيرا عن باقي أشهر السنة، إلا أن حدّتها تزداد بسبب ضغط الوقت والمشاحنات التي تنشب بين السائقين عبر الطرق وهم صيام. ووفقا لمصالح الدرك الوطني التي أعلنت عن الحصيلة يوم الخميس، فإن هذه الحصيلة تعتبر انخفاضا محسوسا مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، بنحو 30 حادثا، بفضل المراقبة المستمرة لسائقي المركبات وتنظيم السير المروري خلال هذا الشهر، لتجنّب مجازر مرورية.

وتشهد أيام شهر رمضان، منذ سنوات التسعينات في الجزائر، ارتفاعا رهيبا في معدل حوادث المرور، بسبب السرعة الفائقة، التي تؤدي إلى حوادث مريعة، خاصة قبيل ساعات الإفطار الأخيرة، وفي الصّباح الباكر ووقت السحور. ورغم المبادرات التضامنية التي تقوم بها جمعيات خيرية على سبيل إفطار الصائمين عبر الطرق، لاسيما أولئك الذين داهمهم وقت أذان المغرب وهم في سياراتهم ولم يتمكنوا من اللحاق بمنازلهم، إلا أنّ وتيرة السرعة لم تتوقف نهائيا وإن سجلت تراجعا ملحوظا مقارنة بالسنوات الماضية.

وتظهر الحصيلة مدى تأثر سلوك السائق بالصوم وتغير النظام الغذائي، حيث يلجأ إلى الإفراط في السرعة محاولة منه لإدراك الإفطار بمقر إقامته بأي طريقة كانت، ضاربا بعرض الحائط ما قد ينجر عن هذا السلوك المخالف للقانون من تبعات قد لا تقع عليه فقط وإنما يمتد أثرها إلى باقي العائلة، وهو ما يقع أيضا عند موعد السحور قبيل أذان الفجر، كما تثبت حوادث المرور التي تقع في الصباح أنها ناتجة عن نقص إدراك السائق  نتيجة قلة النوم والتعب الناتج عن السهرات الرمضانية التي قد تصل أحيانا ببعض السواق إلى ساعات متأخرة من الليل وأحيانا حتى الفجر.

حكيمة ذهبي

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - إرهاب الطرق يحوّل موائد إفطار إلى مآتم " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - إرهاب الطرق يحوّل موائد إفطار إلى مآتم " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأن - 100 حاج متطوع ضمن صفوف البعثة لأول مرة
التالى الأن - روسيا تدرس إمكانية رفع الإنتاج بـ1.5 مليون في الربع الثالث من 2018