أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - المالية التكميلي لم يتضمن زيادة في الميزانية

الأن - المالية التكميلي لم يتضمن زيادة في الميزانية
الأن - المالية التكميلي لم يتضمن زيادة في الميزانية

انت تشاهد الأن - المالية التكميلي لم يتضمن زيادة في الميزانية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 25 مايو 2018 12:06 مساءً


أخبار باريس نيوز - تترك المضاربات الدائرة حول قانون المالية التكميلي 2018  الذي لم يدرس بعد من طرف مجلس الوزراء الانطباع بأن هذا النص يتضمن "زيادة في الإعتمادات الـميزانية"، الأمر الذي ليس له أي أساس من الصحة حسبما أكدت الوزارة الأولى الخميس على موقعها الالكتروني.

و قال ذات المصدر أن مبالغ ميزانية التسيير وميزانية التجهيز المشار إليها  في قانون الـمالية التكميلي هو طبقا للإجراءات.

و تضل ميزانية التسيير لسنة 2018  دون تغيير بمبلغ 4.584،4 مليار دينار، كما تم التصويت عليها في نهاية سنة 2017. غير أنه من داخل هذا الـمبلغ قد تم القيام بعمليات إلحاق اعتمادات انطلاقا من رصيد الميزانية المجمع الـمسمى {الأعباء المشتركة} لفائدة بعض الدوائر الوزارية، لا غير ،كما بقيت ميزانية التجهيز هي الأخرى دون تغيير بمبلغ 4.043،3 مليار دينار،  تؤكد الوزارة الأولى.

أما العنصر الوحيد الجديد الذي أدرج في قانون الـمالية التكميلي - يضيف المصدر- فيخص رخص البرامج التي اقترح بشأنها مبلغ إضافي قدره 500 مليار دينار.

وستوجه رخص هذه البرامج لـمشاريع منشآت سيتم تمويلها بقروض من الصندوق الوطني للاستثمار وليس من ميزانية الدولة، مع الإشارة إلى أن هذه الـمنشآت مرتبطة بميناء الوسط الـمستقبلي لشرشال وقطب تثمين الفوسفات و البتروكيمياء في شرق البلاد، وهما مشروعان من شأنهما أن يستحدثا نحو 8.000 منصب شغل في الـمجموع.

و قال المصدر أنه وانطلاقا من هذه المعطيات فإن كل مواطن يمكن أن يلاحظ أن الحكومة، من خلال مشروع قانون الـمالية التكميلي، تظل متمسكة بترشيد ميزانية الدولة من أجل التوصل إلى استعادة توازنها في أفق 2022.

و تابعت  الوزارة الأولى  تقول " ينبغي أن نذكر بأن الـميزانية بالنسبة لسنة 2018، قد تم التصويت عليها مع عجز بمبلغ 1.800 مليار دينار، ممول بقرض ممنوح للخزينة من بنك الجزائر.

 

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - المالية التكميلي لم يتضمن زيادة في الميزانية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - المالية التكميلي لم يتضمن زيادة في الميزانية " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عالمية - تحطم طائرة تقل 100 راكب في المكسيك