اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عالمية - أخبار الخليج | خطة أمريكية لاستدراج فصائل شيعية.. واستطلاعات جوية لتحديد مواقع تجميع الصواريخ الإيرانية في ضواحي بغداد

انت تشاهد أخبار عالمية - أخبار الخليج | خطة أمريكية لاستدراج فصائل شيعية.. واستطلاعات جوية لتحديد مواقع تجميع الصواريخ الإيرانية في ضواحي بغداد
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 11:41 صباحاً

باريس نيوز - بغداد/ د.حميد عبدالله

سرّب ضباط عراقيون تعسكر وحداتهم قرب منطقة القائم العراقية ان تحركات مكثفة تشهدها المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا بمشاركة الطيران الامريكي.

وبينت المصادر ان المنطقة التي تشهد تحركا مكثفا لقوات المارينز منذ اليومين الماضيين تشهد أيضا انتشارا واسعا لفصائل الحشد الشعبي، موضحة انه لا القوات الحكومية ولا فصائل الحشد مخولة للتعرض لمجاميع الاستطلاع الامريكية في الصحراء لأن أوامر التعرض محصورة بيد القائد العام للقوات المسلحة.

يأتي ذلك متزامنا مع تهديدات متبادلة بين إيران والقوى العراقية الموالية في العراق من جهة وبين الولايات المتحدة وإسرائيل من جهة اخرى.

وقالت كتلة الفتح المدعومة ايرانيا على لسان النائبة انتصار الموسوي إن فرض عقوبات على فصائل مسلحة شيعية لن يمرّ من دون رد.

وبحسب جغرافية المنطقة فإن القوات الامريكية أكملت انتشارها في منطقة التنف السورية الواقعة عند الحدود السورية العراقية الاردنية بعد ان أسس الجيش الامريكي قاعدة عسكرية ضخمة في المنطقة. أما في الاراضي العراقية فإن القوات الامريكية اتخذت من قاعدة عين الاسد مقرا لتحركاتها، وتقضي الخطة الامريكية باستدراج فصائل مسلحة شيعية الى جيوب تخضع للرصد الامريكي تمهيدا لضربها.

المصادر تشير ايضا الى ان هناك استطلاعات مكثفة للطيران الامريكي لتحديد المواقع التي يتم فيها تجميع صواريخ إيرانية تستخدمها فصائل مسلحة ضد اهداف أمريكية من الاراضي العراقية.

وتحوم الشكوك الامريكية حول مواقع تقع في ضواحي العاصمة بغداد حيث يتم نصب مصانع سرية يديرها خبراء سلاح عراقيون وايرانيون لتجميع صواريخ من نوع الكرار والقهار التي أجرت ايران تطويرات عليها لتمنحها قدرة دفع الى مديات أبعد مما كان مخططا لها.

بموازاة الحراك العسكري والامني حدث تطور لافت في الحراك السياسي حيث مارست القوى الموالية لإيران ضغوطا مكثفة على رئيس الوزراء حيدر العبادي للانضمام إليها.

وقال علي السنيد المقرب من حيدر العبادي ان هادي العامري رئيس ائتلاف الفتح هو من بادر قبل يومين الى زيارة العبادي بهدف إقناعه بالانضمام الى ائتلاف الفتح، لكن الاخير رفض العرض بقوة. أما قادة حزب الدعوة فقد نجحوا في جمع العبادي مع المالكي في اجتماع موسع على طريق توحيد الحزب.

ورغم ان القيادي في حزب الدعوة حسن السنيد نفى ان يكون الحزب قد رشح العبادي لمنصب رئيس الوزراء فإن القيادي في ائتلاف النصر علي السند أكد ان الاجتماع لم يناقش مرشحا لرئاسة الحكومة القادمة غير العبادي.

في جميع الاحوال فإن المراقبين في بغداد يرون أن تقارب القوى الموالية لإيران مع العبادي ربما تكون رسالة ناعمة الى الامريكان مفادها ان ايران مستعدة ان تطأطئ رأسها اذا ما شعرت بأن العاصفة أقوى من قدراتها على المواجهة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عالمية - أخبار الخليج | خطة أمريكية لاستدراج فصائل شيعية.. واستطلاعات جوية لتحديد مواقع تجميع الصواريخ الإيرانية في ضواحي بغداد " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - أخبار الخليج | خطة أمريكية لاستدراج فصائل شيعية.. واستطلاعات جوية لتحديد مواقع تجميع الصواريخ الإيرانية في ضواحي بغداد " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العالم الان - مواقع الرادارات المتحركة اليوم الأثنين 1 أكتوبر / تشرين الأول