أخبار عاجلة
العالم الان - معجزة قطر -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - صحيفة بريطانية: كوريا الشمالية تخدع أمريكا بشأن أسلحتها النووية

انت تشاهد العالم الان - صحيفة بريطانية: كوريا الشمالية تخدع أمريكا بشأن أسلحتها النووية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 24 مايو 2018 11:55 صباحاً

باريس نبوز - قالت صحيفة "ديلى ميرور" البريطانية، إن كوريا الشمالية تخطط لإخفاء أسلحتها النووية رغم وعودها لأمريكا. 

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن بيونج يانج تسعى لنقل أسلحتها النووية لمكان سرّى على الحدود مع الصين، فى محاولة خداع لأمريكا، التى تجرى معها مفاوضات لنزع السلاح النووى.

بدوره، قال أحد المصادر المتخصصة بأخبار كوريا الشمالية، إن بيونج يانج حدّدت مقاطعة تشاجانج كـ "منطقة عسكرية خاصة"، وأن النظام سيخفي أسلحته ومواده فى أنفاق تحت الجبال هناك.

اقرأ أيضا.. خبراء: تفكيك كوريا الشمالية الموقع النووي «تدمير للأدلة»
 
وأضاف أنه يمكن للنظام إخفاء الأسلحة النووية فى أى مكان، إلا أن السلطات الكورية الشمالية اختارت مكانًا يصعب حتى على الأقمار الصناعية العثور عليها".
 
وأوضحت الصحيفة أن تلك المنطقة التي تقع على الحدود مع الصين، سيتم تحصينها والسيطرة عليها بشكل صارم.

يشار إلى أنه تم الكشف عن طلب صعب أملته الولايات المتحدة على كوريا الشمالية، إذ طلبت منها شحن عدد من الرؤوس الحربية النووية وصاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات وغيرها من المواد النووية عبر البحار فى غضون ستة أشهر.

ويبدو أن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، أبلغ زعيم كوريا الشمالية كيم جونج-أون، أثناء لقائهما هذا الشهر، أن واشنطن قد ترفع بيونج يانج، من قائمة الدول الراعية للإرهاب إذا شحنت كوريا الشمالية تلك المواد النووية.

اقرأ أيضا.. لماذا تواجه قمة كيم وترامب خطر الإلغاء؟

وكان قد حذّر مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي زعيم كوريا الشمالية مجددا من مواجهة مصير القذافي إذا لم تتخل بلاده عن برنامجيها النووي والصاروخي.

وأعلن بنس، أن بلاده تنطلق من فرضية تقول إن بيونج يانج إذا لم تتخل عن برنامجها النووي، فإن أحداثا مشابهة لتلك التي وقعت في ليبيا وأدت إلى سقوط نظام القذافي ستحدث في كوريا الشمالية.

اقرأ أيضا.. هل سيؤثر انسحاب ترامب من الاتفاق النووي الإيراني على كوريا الشمالية؟

يُذكر أن كوريا الشمالية لوّحت، بإمكانية إلغاء انعقاد القمة الأولى من نوعها بعدما وصفت التدريبات العسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بأنها استفزاز، وألغت محادثات رفيعة المستوى مع سول

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - صحيفة بريطانية: كوريا الشمالية تخدع أمريكا بشأن أسلحتها النووية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - صحيفة بريطانية: كوريا الشمالية تخدع أمريكا بشأن أسلحتها النووية " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأن - قانون المالية التكميلي يسمح بدعم الميزانية ويعزز النمو الاقتصادي
التالى اخبار عالمية - قمة ترامب كيم.. بيونغ يانغ تُطمئن وأميركا متفائلة