هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الجنائية الدولية تدين أعمال العنف في بنغازي الليبية

 

 

الجنائية الدولية تدين أعمال العنف في بنغازي الليبية
الجنائية الدولية تدين أعمال العنف في بنغازي الليبية

انت تشاهد الجنائية الدولية تدين أعمال العنف في بنغازي الليبية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 27 يناير 2018 04:10 مساءً

باريس نيوز - أعربت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا عن قلقها إزاء التقارير التي أفادت بأن مجهولين فجروا سيارتين مفخختين خارج مسجد بيعة الرضوان في حي السلماني ببنغازي في ليبيا الثلاثاء الماضي، مما أسفر عن مقتل نحو 34 شخصا بينهم أطفال، وإصابة نحو 90 آخرين.

وتابعت في بيان صدر عنها أمس أنها شعرت بصدمة كبيرة عندما شاهدت الصور ومقاطع الفيديو التي يزعم أنها تظهر الرائد محمود الورفلي يعدم 10 أشخاص، فيما يبدو أنه يشكل انتقاما من تلك التفجيرات الجبانة.

وقالت إن هذه التفجيرات وعمليات الإعدام تتطلب كلا من الإدانة والرد القوي، ولا يزال مكتبي ملتزما بالاضطلاع بدوره في حدود إمكاناته، عن طريق التحقيق في الجرائم الخطيرة المرتكبة في ليبيا التي تقع ضمن اختصاص المحكمة الجنائية الدولية ومقاضاة مرتكبيها، ولا سيما جرائم القادة والرؤساء، بصرف النظر عن هوية الجناة أو انتمائهم.

وشددت بنسودا على دعوتها ليبيا مرة أخرى إلى اتخاذ كل التدابير اللازمة للقبض على الورفلي وتقديمه فورا إلى المحكمة الجنائية الدولية، وطالبت جميع الدول، بما في ذلك أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بدعم ليبيا في تيسير القبض على الورفلي وتقديمه إلى المحكمة.

هذا واستنكرت الدول العظمى الأربع فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، بأشد العبارات، هجمات بنغازي، وأكدت في بيان مشترك مواصلتها بذل جهودها مع شركائها الدوليين في مكافحة الإرهاب في ليبيا.

كما استنكر البيان عملية إعدام 10 أشخاص خارج نطاق القانون، وأكدت الدول الأربع مواصلة مراقبة الصراع الدائر في ليبيا، من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد المتسببين في انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان.

بدورها، أكدت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الليبية بدء السلطات القضائية التحقيق مع المتهمين بتعذيب مهاجرين سودانيين، مشيرة إلى أن السلطات الأمنية التابعة لحكومة الوفاق قبضت على الجناة بمنطقة القداحية قرب مدينة سرت.

وأعلنت قوة الردع الخاصة القبض على خاطفي المهاجرين السودانيين، مشيرة إلى أنه بعد التعاون مع الأمن المركزي في سرت وقوة حماية وتأمين سرت، جرت عملية المداهمة بنجاح والقبض على أربعة مجرمين.


اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الجنائية الدولية تدين أعمال العنف في بنغازي الليبية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الجنائية الدولية تدين أعمال العنف في بنغازي الليبية " تم نقلة من موقع " مكه " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مكه " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار عالمية - أجمل اللقطات للقمر الأزرق الدامي حول العالم (صور)

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا