أخبار عاجلة
اخبار قطر - تأجيل انطلاق سباقات الخيل المحلية -
اخبار تونس - تصريحات -
اخبار تونس - ملامح وأخبار -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عالمية - أخبار الخليج | الإمارات: أمن المنطقة واستقرارها يعتمدان على السعودية

انت تشاهد أخبار عالمية - أخبار الخليج | الإمارات: أمن المنطقة واستقرارها يعتمدان على السعودية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 19 أكتوبر 2018 11:22 مساءً

باريس نيوز - (العربية.نت): أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أمس الجمعة أن أمن المنطقة واستقرارها يعتمد على السعودية، وشدد على أهمية الوقوف بصلابة ضد التسييس والأحكام المسبقة ومحاولات تقويض استقرار السعودية وتحجيم دورها.

وكتب على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «أن مشهدين في الأزمة التي تطال السعودية، الأول يبحث عن الحقيقة في خضم التسريبات والتسريبات المضادة، والثاني يسعى للنيل من الرياض وموقعها، وفي هذا الذي يجري نقف بصلابة ضد التسييس والأحكام المسبقة ومحاولات تقويض استقرار السعودية وتحجيم دورها، لا خيار دون ذلك».

وأضاف في تغريدة أخرى «من منظورنا يعتمد أمن المنطقة واستقرارها ودورها في المحيط الدولي على السعودية بكل ما تحمله من ثقل سياسي واقتصادي وديني، ومن هذا المنطلق لا بد من التمييز بين مسألة البحث عن الحقيقة بكل ما يحمله ذلك من أهمية وبين استهداف الرياض ودورها».

من جانبه أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، على موقع «تويتر» أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لم يتسلم من الأتراك تسجيلا صوتيا أو فيديو حول ما حدث في القنصلية السعودية.

وفي وقت سابق، نفت الخارجية الأمريكية تقارير إعلامية أفادت بأن الوزير بومبيو قد استمع أثناء زيارته الأخيرة لتركيا قبل يومين إلى «ملفات صوتية سجلت للصحفي السعودي جمال خاشقجي».

وأكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الجمعة، أنه لم ير أي شريط يتعلق بقضية خاشقجي.

وقال: «لم أسمع تسجيلاً ولم أرَ نصا، والشبكة التي أعلنت ذلك يجب أن تسحب هذا العنوان»، بحسب ما أعلنته هيذر ناويرت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية للصحفيين.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، قد نفى أن تكون بلاده قدمت لنظيره الأمريكي بومبيو «أي تسجيل صوتي» يوضح مصير الصحفي السعودي خاشقجي.

ويأتي ذلك إثر تناقل وسائل إعلام تركية خبرًا يفيد بحصول صحيفة «صباح» على فيديو مدته ثلاث دقائق، يثبت وجود خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول.

وقال الرئيس ترامب، الأربعاء، إن الولايات المتحدة طلبت الحصول على هذا التسجيل «إن وجد».

وذكرت شبكة «آيه بي سي نيوز» الأمريكية نقلا عن مسؤول تركي كبير، الخميس، أن بومبيو خلال زيارته لتركيا هذا الأسبوع استمع إلى التسجيل الصوتي، واطلع على نص التسجيل، لكن بومبيو نفى ذلك.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عالمية - أخبار الخليج | الإمارات: أمن المنطقة واستقرارها يعتمدان على السعودية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - أخبار الخليج | الإمارات: أمن المنطقة واستقرارها يعتمدان على السعودية " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار عالمية - أخبار الخليج | روسيا وأوزبكستان تعززان علاقاتهما في كل المجالات خلال زيارة بوتين
التالى أخبار عالمية - أخبار الخليج | الأمم المتحدة: روسيا وتركيا تمنحان اتفاق إدلب مزيدا من الوقت