أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - صحف الإمارات: نفير عام لحماية «الخان الأحمر».. وممرات آمنة في الحديدة

انت تشاهد العالم الان - صحف الإمارات: نفير عام لحماية «الخان الأحمر».. وممرات آمنة في الحديدة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 07:25 صباحاً

باريس نبوز - طالعتنا الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم الاثنين على العديد من القضايا والموضوعات، حيث استعرضت الشأن الفلسطيني، كما تناولت آخر تطورات الأوضاع الميدانية في اليمن.

تحت عنوان "نفير عام في الأراضي المحتلة لحماية الخان الأحمر"، ذكرت صحيفة "البيان" أن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الأراضي المحتلة، رفضت المهلة الجديدة التي منحها الاحتلال حتى الأول من نوفمبر المقبل لإخلاء منازلهم تمهيدًا لهدم القرية، مؤكدة رفضها هذه المهلة، وأعلنت النفير العام للتصدي ومقاومة تنفيذ هذه الجريمة.

وحذرت الهيئة كل من يأمر أو يسهم أو يشارك في ارتكاب جريمة الحرب هذه من مسؤولي وضباط وجنود الاحتلال، أو أي من المدنيين، لأنهم سيكونون عُرضة للمحاسبة أمام أجهزة العدالة، لأن هذه الجريمة لا يسري عليها التقادم، لا سيما أن ملف الخان الأحمر يُنظر أمام المحكمة الجنائية الدولية.

أما صحيفة "الخليج" فقد أشارت إلى أن الهيئة طالبت المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بالإعلان فورًا ودون تريث عن بدء التحقيق في الجرائم الإسرائيلية الواقعة ضمن ولاية المحكمة، والمرتكبة في الأراضي الفلسطينية.

وأفادت صحيفة "الاتحاد" بأن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت عن استشهاد شاب بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة أمس الأحد.

واستشهد عماد أشتيوي (21 عامًا) برصاصة في الرأس شرق مدينة غزة، بحسب ما أوضحت الوزارة في بيان، في وقت كان شبان من القطاع قد تجمعوا مجددًا للمشاركة في مسيرات العودة الشعبية.

وحتى الآن استشهد نحو 186 فلسطينيًا على الأقل بنيران جيش الاحتلال منذ بدء مسيرات العودة، فيما أصيب 20 ألف آخرون بجروح وحالات اختناق.

وتحت عنوان "قرقاش: التحريض الرسمي ضد الإمارات في الداخل الإيراني مؤسف"، ذكرت "الإمارات اليوم" أن وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، أكد أن التحريض الرسمي ضد الإمارات داخل إيران مؤسف، ويتصاعد عقب هجوم الأحواز، في محاولة للتنفيس المحلي، مشددًا على أن اتهامات طهران لا أساس لها.

واشنطن أيضًا علقت على اتهامات إيران لها، حيث نصحت زعماء إيران بالنظر في المرآة بعد هجوم الأحواز، موضحة أن المندوبة الدائمة للولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي، أعربت عن رفضها اتهام طهران لواشنطن بعلاقتها في هجوم العرض العسكري بالأحواز، وأنه على الزعماء الإيرانيين النظر بشكل أكبر إلى الداخل، بحسب "الخليج".

بينما لم يستبعد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن يلتقي الرئيس دونالد ترامب بنظيره الإيراني حسن روحاني على هامش اجتماعات الأمم المتحدة التي تنطلق غدًا.

فيما أوضحت "البيان" أن قوات الشرعية تمكنت من تحرير مناطق جديدة في محافظة البيضاء بعد تكبيدها الميليشيا الإيرانية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، فيما أفشلت المقاومة هجومًا حوثيًا على مستشفى غليفقه في الدريهمي، بإسقاطها طائرة إيرانية من دون طيار، بينما أسفرت غارات لمقاتلات التحالف العربي على معاقل الميليشيا عن مقتل عدد من عناصرها.

ولفتت "الإمارات اليوم" إلى أن ميليشيات الحوثي وصفت الحديدة بـ"الرئة التي تتنفس من خلالها، وتمثل شريان بقائها"، وهدد قادتها في تصريحات صحفية باستهداف الملاحة الدولية في حال تم تحريرها وسحبها من أيديهم.

وتحت عنوان "ترامب يشارك رؤساء 130 دولة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة"، ذكرت صحيفة "الاتحاد" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توجه أمس الأحد، إلى نيويورك قبيل تجمع زعماء العالم في الأمم المتحدة هذا الأسبوع.

وينتظر مقر الأمم المتحدة الذي حولته الشرطة إلى حصن في شرق مانهاتن، وصول رؤساء زهاء 130 دولة وحكومة - عدد أكبر من العام الماضي، و4 نواب رؤساء ووزراء خارجية أكثر من أربعين بلدًا.

فيما أبرزت "البيان" مشاركة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وفد الدولة الذي يضم 107 مشاركين في اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي بدأت أعمالها في 18 سبتمبر الجاري، وتستمر حتى الأول من شهر أكتوبر المقبل في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة.

ويتضمن جدول أعمال وفد الدولة المشاركة في العديد من الاجتماعات متعددة الأطراف، أبرزها قمة نيلسون مانديلا للسلام، التي ستعقد غدًا، تكريمًا للذكرى المئوية لميلاد رئيس جنوب إفريقيا السابق، نيلسون مانديلا، كما ستعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة اجتماعًا رفيع المستوى حول مكافحة السل، بعد غد، واجتماعًا آخر حول مجال الوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - صحف الإمارات: نفير عام لحماية «الخان الأحمر».. وممرات آمنة في الحديدة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - صحف الإمارات: نفير عام لحماية «الخان الأحمر».. وممرات آمنة في الحديدة " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - داعش يتبنى الهجوم على العرض العسكري الإيراني بمقطع فيديو
التالى العالم الان - أردوغان يتعهد بفرض مناطق آمنة شرقي الفرات في سوريا