أخبار عاجلة
العالم الان - معجزة قطر -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عالمية - باريس تحذر من انفجار إقليمي في الشرق الأوسط

اخبار عالمية - باريس تحذر من انفجار إقليمي في الشرق الأوسط
اخبار عالمية - باريس تحذر من انفجار إقليمي في الشرق الأوسط

انت تشاهد اخبار عالمية - باريس تحذر من انفجار إقليمي في الشرق الأوسط
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 23 مايو 2018 01:24 مساءً

باريس نيوز - أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الأربعاء أن السياسة الأميركية بشأن إيران ستشجع المحافظين على حساب المعتدلين في طهران، وتزيد عدم الاستقرار في الشرق الأوسط، محذرا من مخاطر "انفجار إقليمي".

وقال لودريان لإذاعة "فرانس إنتر" إن العقوبات الجديدة التي تنظم ضد إيران "لن تسهل الحوار"، مبينا أنها ستشجع المحافظين مقابل إضعاف الرئيس حسن روحاني "الذي يريد التفاوض".

وأكد المسؤول الفرنسي أن ما يجري "يمكن أن يعرض المنطقة لخطر أكبر مما تواجهه اليوم".

وكرر مخاوفه من "انفجار إقليمي" بسبب ترابط الأزمتين السورية والإيرانية، ورد بـ"نعم"، على سؤال عما إذا كان هناك "خطر اندلاع حرب".

ووعدت الولايات المتحدة الاثنين بفرض عقوبات جديدة على إيران هي "الأقوى في التاريخ" إذا لم تلب طهران سلسلة مطالب قاسية من أجل التوصل إلى "اتفاق جديد" حول برنامجها النووي بعد الانسحاب الأميركي من النص الموقع في 2015.

وسيؤدي انسحاب واشنطن هذا إلى إعادة فرض سلسلة من العقوبات الأميركية على الشركات التي تتعامل مع طهران، بينما يعول الرئيس روحاني على اتفاق لإخراج بلده من العزلة وإنعاش اقتصاده.

وكان لودريان وصف العقوبات التي أعاد الرئيس الأميركي فرضها على الشركات الأجنبية العاملة في إيران بأنها غير مقبولة، ودعا الأوروبيين إلى وضع الإجراءات اللازمة لحماية مصالح شركاتهم المتعاقدة مع إيران، وبدء مفاوضات مع واشنطن في هذا الشأن.

كما سبق لوزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير أن انتقد بشدة الولايات المتحدة في 11 من الشهر الجاري، وقال إن على أوروبا أن تمارس سيادتها الاقتصادية لا أن تظل تابعة للولايات المتحدة، رافضا ما وصفه باحتكار الولايات المتحدة دور شرطي الاقتصاد العالمي لنفسها، وأكد استمرار بلاده في القيام بأعمال تجارية مع إيران في إطار مصالحها الاقتصادية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عالمية - باريس تحذر من انفجار إقليمي في الشرق الأوسط " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عالمية - باريس تحذر من انفجار إقليمي في الشرق الأوسط " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - عراقة سوق واقف في لوحات تشكيلية
التالى العالم الان - مكتبة قطر الوطنية تطلق مُبادرة “القراءة العلمية”