أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - أكثر من 797 ألف تلميذ يجتازون امتحانات "السانكيام غدا

الأن - أكثر من 797 ألف تلميذ يجتازون امتحانات "السانكيام غدا
الأن - أكثر من 797 ألف تلميذ يجتازون امتحانات "السانكيام غدا

انت تشاهد الأن - أكثر من 797 ألف تلميذ يجتازون امتحانات "السانكيام غدا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 22 مايو 2018 01:45 مساءً


أخبار باريس نيوز - يجتاز غدا الأربعاء أكثر من 797 ألف تلميذ عبر التراب الوطني امتحانات نهاية الطور الابتدائي للسنة الدراسية 2017-2018، وذلك في ثلاث مواد أساسية هي اللغة العربية والرياضيات واللغة الفرنسية.

وستشرف وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت رفقة وفد عن لجنتي التربية بغرفتي البرلمان وممثلين عن الشركاء الاجتماعيين على إعطاء إشارة انطلاق هذه الدورة من ولايتي غرداية وورقلة.

ويبلغ عدد المترشحين في هذه الدورة حسب وزارة التربية الوطنية 797.812 مترشح لامتحانات نهاية الطور الابتدائي بزيادة تقدر ب 8 ر4 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية التي احصت 760.652 مترشحا.

وحسب جدول سير الامتحان سيمتحن التلاميذ المعنيون بهذه الدورة في مادتي اللغة العربية والرياضيات في الفترة الصباحية، في حين تخصص الفترة المسائية لاجتياز امتحان مادة اللغة الفرنسية.

وقد حرصت وزارة التربية الوطنية منذ سنتين على جعل التلاميذ يمتحنون في مؤسساتهم دون الانتقال إلى مؤسسات أخرى لإجراء الامتحان وذلك حرصا على راحتهم.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - أكثر من 797 ألف تلميذ يجتازون امتحانات "السانكيام غدا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - أكثر من 797 ألف تلميذ يجتازون امتحانات "السانكيام غدا " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - رداً على ميلانيا ترمب.. سترة معاكسة تنتجها شركة ملابس أميركية.. بيعت كلّها في أقل من ساعة
التالى الأن - إنابات قضائية للدول التي رست بها الباخرة والتي شُحنت منها البضاعة