أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - «الأونروا» توجه نداءً عاجلا لإنقاذ غزة: كارثة صحية والتداعيات لا تحصى

انت تشاهد العالم الان - «الأونروا» توجه نداءً عاجلا لإنقاذ غزة: كارثة صحية والتداعيات لا تحصى
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 22 مايو 2018 01:19 مساءً

باريس نبوز - وجه بير كرينبول، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، نداء عاجلا، إلى العالم من أجل انقاذ القطاع الصحي في غزة، مؤكدا أن تجريد غزة من الإنسانية لن يجلب السلام للمنطقة.

وحذر كرينبول، في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة اليوم الثلاثاء، من أن غزة تواجه كارثة صحية وإنسانية سيكون لها تداعيات لا تحصى على سكان القطاع.

وقال المفوض العام، إن العالم لا يقدر فعلًا ما الذي حدث في غزة منذ بداية مسيرة العودة في 30 مارس الماضي، لافتًا إلى أن عدد جرحى مسيرات العودة يفوق عدد جرحى حرب 2014، معربًا عن صدمته بعد الجولة التي أجراها في المستشفيات والمراكز الصحية في القطاع.

وأشار إلى أنه ليس مصدوما فقط من عدد المصابين، وإنما من طبيعة الإصابات، موضحا أن طبيعة الإصابات تشير إلى أن الذخيرة الحية استخدمت لتسبب ضررا كبيرا في الأعضاء الداخلية والعضلات والعظام.

وأضاف كرينبول أن 70% من سكان غزة لاجئون، وأن هناك عددا منهم استشهد وآخر أصيب، معددا أسماء طلاب الأونروا الذين سقطوا في مسيرة العودة، مبينا أن ميزانية الأونروا مازالت تعاني عجزا بقرابة 200 مليون دولار، مؤكدا أن الأولوية للتعليم وأنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة من أجل ذلك.

اقرأ أيضًا

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع لحماس في غزة 

تل أبيب تستدعي سفراء دول أوروبية أيدت «التحقيق في أحداث غزة» 

رمضان في غزة.. غاب الأحباب وحل الحصار والدمار 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - «الأونروا» توجه نداءً عاجلا لإنقاذ غزة: كارثة صحية والتداعيات لا تحصى " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - «الأونروا» توجه نداءً عاجلا لإنقاذ غزة: كارثة صحية والتداعيات لا تحصى " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عالمية - قمة ترامب كيم.. بيونغ يانغ تُطمئن وأميركا متفائلة