أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل تهدد جيش الاحتلال

انت تشاهد العالم الان - المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل تهدد جيش الاحتلال
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 22 مايو 2018 01:19 مساءً

باريس نبوز - تقدم الولايات المتحدة، مليارات الدولارات سنويًا، لحليفتها الأقرب إسرائيل، في شكل مساعدات عسكرية، لتسليح وتجهيز جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتنفيذ مخططاتها.

إلا أن تلك المساعدات قد تأتي بنتيجة عكسية، بعد أن كشفت عدد من التقارير تأثير هذه المساعدات، بشكل سلبي، على صناعة الدفاع الإسرائيلية.

حيث قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية، لعدد من أعضاء الكنيست، إن ما يصل إلى 22 ألف عامل في صناعة الدفاع الإسرائيلية، قد يفقدون وظائفهم، وسط خسائر سنوية تقدر بـ1.3 مليار دولار، وذلك ما لم يوافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إلغاء بند في حزمة المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل ينص على وجوب إنفاق الأموال على أسلحة أمريكية الصنع فقط.

وأشارت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، إلى أن أعضاء الكنيست، حثوا في اجتماع خاص للجنة المالية الخاصة بهذا الموضوع، الاثنين، الحكومة على إعادة فتح المفاوضات مع الولايات المتحدة بشأن الاتفاق الذي وقع في عام 2016 بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

اقرأ المزيد: إسرائيل تعترف: استخدمنا «الشبح» الأمريكية لضرب أهداف بالشرق بالأوسط

c1877aed60.jpg

ومن المقرر أن تقدم حزمة المساعدات، الأكبر من نوعها في تاريخ الولايات المتحدة، مساعدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 38 مليار دولار على مدى السنوات العشر القادمة، بدءا من عام 2019.

وتنص أحد بنود الاتفاق، على الإنهاء التدريجي للسماح لإسرائيل باستخدام 26.3% من تلك المساعدات في صناعاتها الدفاعية، وبحلول عام 2028، يجب إنفاق كل تلك الأموال على المعدات العسكرية الأمريكية الصنع.

محذرًا من أن الاتفاق سوف يتسبب في "ضرر غير مقبول"، قال رئيس اللجنة موشيه غافني من حزب "يهدوت هتوراة" إنه في الوقت الذي ستزيد فيه المساعدات، فإن المجتمع "سينهار من الداخل".

وقال عضو الكنيست ميشلي ليفي، الذي دعا إلى مناقشة هذا الأمر "إن الإدارة اليوم في الولايات المتحدة مختلفة عن الإدارة السابقة، ومن الممكن القيام بشيء ما على المستوى السياسي".

اقرأ المزيد: هل يجب على الولايات المتحدة الدفاع عن إسرائيل ضد الخطر الإيراني؟

1f28587dff.jpg

من جانبه صرح ممثل عن الشركات العاملة في تصنيع دبابة "ميركافا" الإسرائيلية، أن شروط اتفاق المعونة ستؤدي إلى خفض إنفاق وزارة الدفاع على الصناعة المحلية بنسبة 40٪ سنويًا.

ووصف الاتفاق بأنها "مصيدة"، مشيرًا إلى أنه يهدد 200 شركة محلية، مشاركة في تصنيع الدبابة "ميركافا"، بالإضافة إلى ناقلة الأفراد المدرعة "نمر".

فيما أشار ممثل عن صناعة الطائرات الإسرائيلية، إلى أنه في حين أن 80٪ من إنتاجها معد للتصدير، فإن 95٪ من العمال والموردين والمقاولين من الباطن محليين، ومعرضين للضرر بسبب اتفاق المساعدات مع الولايات المتحدة.

وقال زيف زيلبر، الخبير الاقتصادي بوزارة الدفاع، إن صناعة الدفاع الإسرائيلية ستفقد 1.3 مليار دولار سنويًا، وأن ما يصل إلى 22 ألف وظيفة معرضة للخطر.

وأضاف أن الصناعة العسكرية المحلية جزء من مفهوم أمني، الأمر الذي يوفر سهولة الوصول والاستجابة للطوارئ، والتصنيع والاستقلال التكنولوجي، مشيرًا إلى أن "كل من وزارة المالية والاقتصاد تدرك أن هذه الحالة تتطلب استجابة حكومية شاملة".

اقرأ المزيد: «نيوزويك» تحذر من وقف المساعدات الأمريكية للفلسطينيين

7dfd7cc398.jpg

وحذر عضو الكنيست إيال بن روفن عن حزب "الاتحاد الصهيوني"، من أن إسرائيل قد تفقد استقلالها في أوقات الطوارئ، على سبيل المثال في حالة اضطرار صناعة الدفاع المحلية إلى زيادة إنتاج صواريخ أنظمة "القبة الحديدية" في وقت الحرب، مؤكدًا أن "الشيء الأكثر إثارة للقلق هو أن الحكومة ليس لديها حلول".

ودعا رئيس اللجنة، إلى مناقشة أخرى حول الموضوع خلال شهر، مشيرًا إلى أنه من الواضح أن الاتفاق، كما هو عليه الآن، له تداعيات "خطيرة للغاية" على صناعة الدفاع في البلاد.

في غضون ذلك، ستطلب اللجنة من الحكومة أن تفصح عما إذا كانت قد فعلت أي شيء لحل قضايا مثل "انهيار الشركات الصغيرة"، والانتقال إلى "الاعتماد على الشركات الأمريكية" بدلاً من ذلك.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل تهدد جيش الاحتلال " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل تهدد جيش الاحتلال " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - رداً على ميلانيا ترمب.. سترة معاكسة تنتجها شركة ملابس أميركية.. بيعت كلّها في أقل من ساعة
التالى الأن - إنابات قضائية للدول التي رست بها الباخرة والتي شُحنت منها البضاعة