أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - تل أبيب تستدعي سفراء دول أوروبية أيدت «التحقيق في أحداث غزة»

انت تشاهد العالم الان - تل أبيب تستدعي سفراء دول أوروبية أيدت «التحقيق في أحداث غزة»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 21 مايو 2018 10:20 مساءً

باريس نبوز - قررت الخارجية الإسرائيلية، استدعاء سفراء 3 دول أوروبية لدى إسرائيل، بسبب دعم هذه البلدان في مجلس حقوق الإنسان الأممي لتحقيق دولي في الأحداث التي شهدتها مؤخرا فلسطين وخاصة غزة.

وذكرت الخارجية الإسرائيلية، في بيان، أنها استدعت اليوم الاثنين كلا من سفيري إسبانيا وسلوفينيا، كما ستستدعي يوم غد الثلاثاء سفير بلجيكا، على خلفية تصويتها الجمعة الماضي خلال جلسة خاصة للمجلس لصالح إجراء تحقيق دولي في حالة حقوق الإنسان للفلسطينيين في شرق القدس والضفة الغربية وخاصة قطاع غزة.

وصوتت 31 دولة من أصل 47 في المجلس لصالح هذا القرار، ومنها سلوفينيا وإسبانيا وبلجيكا، فيما امتنع باقي الدول الأوروبية، التي تدخل ضمن هذه الهيئة الأممية، أي بريطانيا وسويسرا وألمانيا، عن التصويت.

وعقدت هذه الجلسة الاستثنائية على خلفية مقتل أكثر من 60 فلسطينيا على يد الجيش الإسرائيلي خلال تظاهرات نظمت على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل يوم 14 مايو ردا على افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، الذي جرى خلافا لكل القرارات الدولية حول تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية وتقارير إعلامية عديدة أن الجيش الإسرائيلي استخدم لفض المظاهرات رصاصا حيا ما أدى إلى سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا.

بدورها، رفضت إسرائيل بشدة قرار مجلس حقوق الإنسان واعتبرته منحازا، فيما تقول إن تصرفاتها بحق المتظاهرين كانت مبررة كونهم حاولوا اجتياح السياج الأمني الحدودي بالقوة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - تل أبيب تستدعي سفراء دول أوروبية أيدت «التحقيق في أحداث غزة» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - تل أبيب تستدعي سفراء دول أوروبية أيدت «التحقيق في أحداث غزة» " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار عالمية - بانتخابات كندا.. المسلمون حائرون لمن يصوتون
التالى العالم الان - بوتين: روسيا لا تخطط لسحب قواتها من سوريا