أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - إيكونومست: الحصار منح الدوحة الأمن الغذائي

العالم الان - إيكونومست: الحصار منح الدوحة الأمن الغذائي
العالم الان - إيكونومست: الحصار منح الدوحة الأمن الغذائي

انت تشاهد العالم الان - إيكونومست: الحصار منح الدوحة الأمن الغذائي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 مايو 2018 09:04 مساءً

أخبار باريس نيوز - وكالات – بزنس كلاس:

أكدت مجلة الإيكونوميست البريطانية، أنه مع اقتراب الحصار من الذكرى السنوية الأولى، هناك حديث عن ذوبان الجليد بين قطر وجيرانها، سيما وأن السعوديين اعتقدوا أن وصول وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيدعم موقفهم، لكن بومبيو شدد في رحلته الخارجية الافتتاحية إلى الرياض على ضرورة رفع الحصار المفروض على الدوحة.

ويضيف التقرير، قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وأغلقت حدودها الجوية والبرية والبحرية معها في الخامس من يونيو الماضي، قبل أن تصدر قائمة بـ 13 مطلبا، لكن الحكومة القطرية لم تسجل أي رد إيجابي على هذه المطالب.

سلطت مجلة الإيكونوميست البريطانية، الضوء على حزمة من الإجراءات التي اتخذتها قطر لمواجهة الحصار الذي فرضته الرباعي العربي ضد الدوحة في يونيو الماضي.

ومنذ عدة أشهر قررت الدوحة اتخاذ اجراءات لتحقيق الامن الغذائي للمساعدة في سد نقص الإمدادات من الغذاء والحليب وفي محاولة منها لاحتواء الأزمات الاقتصادية الناتجة عن غلق الحدود.

ولفتت المجلة البريطانية إلى ضجيج وأعمال بناء لحظائر جديدة ومزارع في الدوحة، منوهة إلى أن الدوحة فتحت أسواقا جديدة وجلبت بضائع ومواد استهلاكية من عدة بلدان على غرار تركيا.
وبحسب التقرير، تخطط الحكومة القطرية للاكتفاء ذاتيًا من منتجات الألبان عبر استقدام أكثر من 14 ألف رأس ماشية في غضون أشهر.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - إيكونومست: الحصار منح الدوحة الأمن الغذائي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - إيكونومست: الحصار منح الدوحة الأمن الغذائي " تم نقلة من موقع " بزنس كلاس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بزنس كلاس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأن - تدمير قنبلة بخنشلة
التالى اخبار عالمية - قمة ترامب كيم.. بيونغ يانغ تُطمئن وأميركا متفائلة