أخبار سعودية - كذبة أبريل وسوءات التقليد !! -

هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عالمية - أخبار الخليج | مسؤول إيراني يعترف: خسرنا سوق العراق لصالح السعودية

 

 

أخبار عالمية - أخبار الخليج | مسؤول إيراني يعترف: خسرنا سوق العراق لصالح السعودية
أخبار عالمية - أخبار الخليج | مسؤول إيراني يعترف: خسرنا سوق العراق لصالح السعودية

انت تشاهد أخبار عالمية - أخبار الخليج | مسؤول إيراني يعترف: خسرنا سوق العراق لصالح السعودية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 17 أبريل 2018 06:42 صباحاً

باريس نيوز - العربية.نت: اعتبر رئيس هيئة صناعة وتجارة الشباب الإيرانية رضا أميدوار تجريشي أن إيران بدأت تخسر السوق العراقية لصالح السعودية، قائلاً إن السلطات العراقية لا تسمح بدخول الشاحنات الإيرانية المحملة بالبضائع.

ونقلت وكالة «إيلنا» العمالية الإيرانية عن تجريشي قوله يوم الجمعة الماضي إن طهران تخسر مكانتها الاقتصادية في بغداد وأن السعودية باتت تحل محلها.

إلى جانب ذلك، اتهم المسؤول الإيراني بغداد بعدم التعامل بشفافية في علاقاتها التجارية مع طهران، قائلاً إن منع الشاحنات الإيرانية زاد من كلفة التجارة بالنسبة إلى التجار الإيرانيين.

كما انتقد تجريشي الإنفاق العسكري في العراق بينما منافع العراق الاقتصادية أصبحت من نصيب السعودية، على حد تعبيره.

وكانت الحكومة العراقية قد زادت الرسوم الجمركية على البضائع المستوردة من إيران منذ عامين، وأدى هذا القرار إلى انخفاض تصدير البضائع من إيران إلى العراق.

واعتبر تجريشي أن الاتفاق بين المملكة العربية السعودية والعراق حول خفض الرسوم الجمركية أدى إلى فقدان السوق العراقية بالنسبة إلى الشركات الإيرانية. وقال رئيس هيئة صناعة وتجارة الشباب الإيرانية إن المملكة العربية السعودية هي من تؤمّن حاليا حاجات العراق من الاسمنت بعدما كانت إيران تفعل ذلك، وقد توقف ذلك بسبب ارتفاع الكلف الجمركية.يذكر أنه في السابق كانت إيران واحدة من الموردين الرئيسيين للاسمنت في العراق. وقال عبدالرضا شيخان أمين جمعية صناعة الاسمنت الإيرانية، العام الماضي، إنه تجري مشاورات لإزالة قيود الاستيراد على الاسمنت من إيران للعراق، وسيتم حل هذه المشكلة قريبًا.

من جهته، طالب رئيس هيئة صناعة وتجارة الشباب الإيرانية رضا أميدوار تجريشي وزارة خارجية بلاده بالتواصل مع العراق لحل هذه المشاكل، وقال إن سياسات العراق التجارية مع إيران باتت تشكل خسائر كبيرة للتجار الإيرانيين.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عالمية - أخبار الخليج | مسؤول إيراني يعترف: خسرنا سوق العراق لصالح السعودية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - أخبار الخليج | مسؤول إيراني يعترف: خسرنا سوق العراق لصالح السعودية " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق العالم الان - «هزائم الحوثيين» تدفع بالسجناء إلى جبهات القتال
التالى أخبار عالمية - أخبار الخليج | طائرة أميركية أخرى تهبط اضطراريا بعد اشتعال محركها

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا