أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - الفنانة صونيا في ذمة الله

الأن - الفنانة صونيا في ذمة الله
الأن - الفنانة صونيا في ذمة الله

انت تشاهد الأن - الفنانة صونيا في ذمة الله
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 14 مايو 2018 10:50 صباحاً


أخبار باريس نيوز -  توفيت أمس الأحد بالجزائر العاصمة الفنانة صونيا (سكينة مكيو) عن عمر يناهز 65 سنة بعد معاناتها من مرض ألزمها الفراش في الآونة الأخيرة حسب مدير المسرح الوطني الجزائري محمد يحياوي. 

وكانت الراحلة قد توقفت عن العمل في الفترة الاخيرة، بعد أن قدمت للمسرح الجزائري عشرات الأعمال في مسيرتها الحافلة كممثلة ومخرجة ومسيرة للمسرحين  الجهويين بسكيكدة وعنابة ومعهد الفنون الدرامية ببرج الكيفان. 

ولدت الفقيدة في 31 جويلية 1953 وتخرجت من معهد الفنون الدرامية ببرج الكيفان  سنة 1973 وأمضت كل حياتها في خدمة المسرح والفن. 

وعلى مدار أكثر من أربعة عقود قدمت صونيا أزيد من خمسين عملا مسرحيا بالإضافة إلى الأعمال السينمائية والتلفزيونية، وسجلت حضورا مميزا في الذاكرة الجزائرية  من خلال "قالوا لعرب قالوا" و"بابور غرق" و"العيطة" ومونودرام "فاطمة". 

رافقت صونيا أعمدة المسرح الجزائري جنبا إلى جنب على غرار أمحمد بن قطاف  وزياني شريف عياد والطيب صديقي وعبد القادر علولة. 

ورفضت الفقيدة أن تهاجر خلال العشرية السوداء لتقدم أعمال على غرار مسرحية  "الصرخة" و"حضرية والحواس". 

وكان آخر عمل قدمته صونيا للمسرح "بدون عنوان" الذي أخرجته ومثلت فيه إلى  جانب مصطفى عياد كما شاركت في  فيلم "طبيعة الحال" للمخرج كريم موساوي. 

وتشيع جنازة الفقيدة اليوم إلى مثواها الأخير بمقبرة دالي إبراهيم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - الفنانة صونيا في ذمة الله " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - الفنانة صونيا في ذمة الله " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عالمية - بعد شكاوى حقوقية.. بلجيكا توقف بيع أسلحة للسعودية