هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - وزير خارجية السودان: سنكشف تهديدات أمننا في الوقت المناسب

 

 

العالم الان - وزير خارجية السودان: سنكشف تهديدات أمننا في الوقت المناسب
العالم الان - وزير خارجية السودان: سنكشف تهديدات أمننا في الوقت المناسب

انت تشاهد العالم الان - وزير خارجية السودان: سنكشف تهديدات أمننا في الوقت المناسب
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 15 يناير 2018 08:06 صباحاً

باريس نبوز - ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن إبراهيم غندور، وزير الخارجية السوداني، أشار إلى وجود خيوط تشير إلى مهددات تستهدف أمن السودان في الشرق، وأن السودان سيكشف ذلك بالتفاصيل في الوقت المناسب.

ونقلت الوكالة الألمانية عن وكالة الأنباء السودانية، أن غندور أوضح في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإثيوبي ورقني قبيوان، بمقر وزارة الخارجية بالخرطوم، اليوم الأحد، أن الزيارة تأتي أيضا في إطار التشاور في مجال العلاقات الثنائية فضلا عن التنسيق في المحافل الإقليمية والدولية خاصة، وأن السودان سيشارك في قمة الاتحاد الإفريقي والتي ستبدأ اجتماعات مجلسها الوزاري في السادس والعشرين من يناير الجاري.

و قال: «لقاءات وزير الخارجية الاثيوبي تطرقت للتحديات التي تحدث حاليا في الإقليم وأهمية التنسيق بين البلدين لحماية الأمن والاستقرار بجانب ممارسة حقوق بلدينا في بناء علاقات استراتيجية قائمة على أمن جيراننا وأشقائنا».

وفي رده على سؤال حول حشود على الحدود الشرقية، قال وزير الخارجية إن السودان لا يتحدث عن حشود تقيمها دولة بعينها، ولكنه يتحدث عن تهديد لأمنه من ناحية الشرق.

واستطرد قائلا: «معروف أن هناك بعض قوى المعارضة متواجدة في شرقنا لذلك نحن نتحسب لأي مهدد يمكن أن يأتينا من ذلك المكان»، مبينًا أن القوات المسلحة نشرت جزءا من قواتها في تلك المنطقة تحسبا لأي طارئ على أمن واستقرار السودان.

من جانبه ،قال وزير الخارجية الإثيوبي ورقني قبيوان إن زيارته للسودان تأتي في إطار العلاقات الإستراتيجية بين البلدين.

وأوضح في المؤتمر الصحفي أن العلاقات بين البلدين قائمة على تبادل المنافع المشتركة لا سيما في المجالات السياسية والاقتصادية فضلا عن تقوية العلاقات الشعبية، مبينا أن المباحثات مع وزير الخارجية تركزت حول ما يدور في الإقليم، مؤكدا استعداد بلاده للتواصل مع السودان لتعزيز الأمن والاستقرار في الإقليم، مبينا أن أي مشكلات تطرأ في المنطقة يمكن حلها عبر التفاوض والحوار.

وحول قضية مياه النيل وقضية سد النهضة، قال وزير الخارجية الإثيوبي إن هذه القضية هي قضية ثلاثية وتم التوصل فيها إلى اتفاقية ثلاثية سنعمل في إطارها، منوها إلى أن إعلان المبادئ الذي وقعت عليه الدول الثلاث ينص على ذلك صراحة.

وبخصوص زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي ماريام ديسالين لمصر قال وزير الخارجية إن الزيارة تأتي امتدادا للعلاقة الثنائية بين إثيوبيا ومصر، مبينا أن هناك قضايا سياسية واقتصادية مشتركة مع الجانب المصري ستسهم زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي في دفعها وتعزيزها.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - وزير خارجية السودان: سنكشف تهديدات أمننا في الوقت المناسب " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - وزير خارجية السودان: سنكشف تهديدات أمننا في الوقت المناسب " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار عالمية - أجمل اللقطات للقمر الأزرق الدامي حول العالم (صور)

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا