هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عالمية - «جارديان» عن حادث مسجد الروضة: «الإسلاميين أكثر خطراً على المسلمين»

 

 

أخبار عالمية - «جارديان» عن حادث مسجد الروضة: «الإسلاميين أكثر خطراً على المسلمين»
أخبار عالمية - «جارديان» عن حادث مسجد الروضة: «الإسلاميين أكثر خطراً على المسلمين»

انت تشاهد أخبار عالمية - «جارديان» عن حادث مسجد الروضة: «الإسلاميين أكثر خطراً على المسلمين»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 26 نوفمبر 2017 03:02 مساءً

باريس نيوز - بعنوان «ام الدنيا تؤكد مرة أخرى أن المسلمين هم الأكثر عرضة لخطر الإسلاميين»، قال الدكتور إتش.آي. هيليير، الزميل غير المقيم في المجلس الأطلسي، في مقاله بصحيفة «جارديان» البريطانية، الأحد، إنه رغم أن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها ام الدنيا هجمات على المساجد أو أماكن العبادة الأخرى، لكن مذبحة مسجد الروضة، الجمعة، بدون شك لم يسبق لها مثيل.

وأضاف الباحث المختص في الشؤون الدولية أن الحادث الذي راح ضحيته 305 شهداء، وإصابة 125 آخرين، يعتبر نقطة تحول في تاريخ العصر الحديث.

وتابع أن الهدف الأساسي للجماعات الإسلامية الراديكالية كان ولا يزال مسلمين آخرين. وأوضح أن المسلمين هم الضحايا الرئيسيون، كما أن الملسمين أكثر من أي جماعة أخرى هم أكثر من يقاتلونهم ويحاربون أفكارهم، لذلك يجب أن يدرك الغرب أن المسلمين جزء لا يتجزأ من الحملة ضد التطرف الراديكالي.

واعتبر «هيليير» أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي قدم تعازيه للرئيس عبدالفتاح السيسي، باعتباره حليفا وثيقا، لم يتمكن من الاعتراف بأن ضحايا هذه الفظائع الأخيرة كانوا من المسلمين، وبدلا من ذلك خصص حديثه للإشارة إلى أهمية بناء الجدران وحظر السفر للمسلمين.

ثمة نقطة رئيسية أخرى تحدث عنها مقال «جارديان»، وهي: رغم أنه قد يكون من المغري وصف هذا الهجوم الوحشي بأنه عبارة جماعة متطرفة تهاجم أقلية أخرى في بلد ذي أغلبية مسلمة، إلا أنه يجب أن نكون حذرين جدا بشأن الوقوع في هذا الفخ، لأن الصوفيين ليسوا طائفة من المسلمين، بل إن التصوف جزء لا يتجزأ من الإسلام السائد. وقد ينكر المتطرفون ذلك، لكن من الناحية التاريخية، كانت جميع المراجع الإسلامية تعتبر الصوفية علما روحيا في الفكر الإسلامي.

الكاتب اعتبر أنه من المحتمل جدا أن يكون هذا المسجد ومصلوه مستهدفين جزئيا على الأقل بسبب قبولهم هذا الشكل التقليدي للفكر الإسلامي. ومن الممكن أيضا أن يكون هناك سبب سياسي أكثر أهمية، وهو أن القرويين رفضوا أي تعاون مع الجماعات الراديكالية، كما ورد في بعض وسائل الإعلام المصرية، وبالتالي أصبحوا هدفا لهذه الوحشية، وخلال الأيام القادمة، سوف يتضح المزيد من المعلومات.

ويرى مقال «جارديان» أنه لا يزال من المهم بالنسبة للقاهرة أن تستجيب بحكمة وبتأن وبتركيز، خاصة أنه على مدى السنوات القليلة الماضية، ركزت القاهرة على استجابة أمنية «صعبة» محضة تقريبا في سيناء، وبالتأكيد هو جزء حاسم من أي نهج كامل، إلا أن ام الدنيا تحتاج إلى استجابة أوسع نطاقا ومتعددة الأوجه، مع الأخذ في الاعتبار جميع مواطن الضعف التي يواجهها شعب سيناء حاليا. وأوضح الباحث أنه من غير المرجح أنه في أعقاب هذا الهجوم الوحشي سيكون هناك الكثير من الوقت والرفاهية للنظر في استراتيجية أوسع، لأن ام الدنيا تغلي وأهلها غاضبون.

نقطة أخرى أكدها الكاتب في مقاله هى أن هذه الأنواع من الجماعات الراديكالية لا تركز على نوع واحد من الضحية. وبدلا من ذلك، فقد أظهرت الآن بلا شك أنها مستعدة لمهاجمة كل من يعتبرونه يقف في طريق تحقيق أهدافهم، مسلمين وغير مسلمين على حد سواء. هذا النوع من الفكر، للأسف، كان موجودا لفترة طويلة في العراق.

وخلص الكاتب إلى أنه من المهم التذكر أن هذه الكيانات قد جاءت وذهبت، ويتعين على المجتمعات في جميع أنحاء العالم أن تتصدى للإرهاب وأن تواصل تلك المجتمعات الوقوف معا في وجهه، موضحا أنه يجب على الغرب احتضان المسلمين في الحملة العالمية ضد الجماعات الإرهابية، بدلا من خلط الأوراق، واعتبرهم أنهم هم الإرهابيون.

أهم الأخبار لحظة بلحظة

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عالمية - «جارديان» عن حادث مسجد الروضة: «الإسلاميين أكثر خطراً على المسلمين» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - «جارديان» عن حادث مسجد الروضة: «الإسلاميين أكثر خطراً على المسلمين» " تم نقلة من موقع " المصرى اليوم " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المصرى اليوم " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار عالمية - «البنتاجون» يؤجل تطبيق الحظر على استخدام القنابل العنقودية لأجل غير مسمى

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا