هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عالمية - «الجادريان»: التوانسة والمغاربة أكثر الجنسيات المبايعة لـ«داعش»

 

 

أخبار عالمية - «الجادريان»: التوانسة والمغاربة أكثر الجنسيات المبايعة لـ«داعش»
أخبار عالمية - «الجادريان»: التوانسة والمغاربة أكثر الجنسيات المبايعة لـ«داعش»

انت تشاهد أخبار عالمية - «الجادريان»: التوانسة والمغاربة أكثر الجنسيات المبايعة لـ«داعش»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 02:53 مساءً

باريس نيوز - كشفت صحيفة «الجارديان» البريطانية، في جدول لها بعنوان «العائدون من داعش.. تهديد إرهابي على أعتاب أوروبا»، عن أن المغاربة هم أكثر الجنسيات المنضمة إلى تنظيم «داعش» الإرهابي في سوريا والعراق، موضحةً أن هناك نحو 1600 شخص يحمل الجنسية المغربية انضم إلى التنظيم الإرهابي، بالإضافة إلى تونس، التي تعد أعلى نسبة تمثيل للفرد بين صفوف المقاتلين الأجانب في التنظيم الإرهابي، بحوالي 1800 رجل وصبي.

وأضافت الصحيفة، أن هناك 300 عنصر من التنظيم الإرهابي عادوا إلا بلادهم، مشيرةً إلى أن ستة إرهابين، من الـ12 إرهابيا، الذين نفذوا هجومي «برشلونة» و«كامبرليس» كانوا من بين الـ300، مؤكدة أن العائدين إلى بلادهم، أو الذين هربهم داعش إلى بلادهم مرة أخرى بعد الانضمام إليه، ومن ثم يسافرون إلى الدول الأوروبية، يشكلون تهديدا خطيرا على دول الغرب.

وأشارت إلى أن نحو 1000 عنصر من التنظيم الإرهابي، تم تهريبهم إلى كلٍ من تونس والمغرب، من أجل ترتيب سفرهم إلى الدول الخارجية، في خطة تتضمن إقامة أفرع لهم في أوروبا لتأسيس ما يدعوا أنها «دولة الخلافة».

ونقلت الصحيفة عن قائد سابق في التنظيم، قوله إن: «مقاتلي داعش الذين اضطروا للعودة لبلادهم بسبب خسارة التنظيم للأراضي التي كان يسيطر عليها يوما بعد يوم، يحملون في قلوبهم ضغينة تجاه وضعهم في أوروبا«، متابعا: «عناصر التنظيم ذوي الأصول المغربية الذين نشأوا في فرنسا، لم يشعروا قط بالانتماء لهذا البلد؛ جراء التمييز الذي يمارس ضدهم هناك».

وكشف عضو سابق في جناح العمليات الخارجية للتظيم الإرهابي- حسب الصحيفة البريطانية- عن أن عناصر داعش الذين عادوا لأوطانهم بعد خسائر التنظيم في سوريا والعراق، يشعرون بغضب شديد تجاه التمييز الذي يتم ضدهم في الدول العربية، مشيرًا إلى أنه على سبيل المثال، فالمغاربة الذين ولدوا في فرنسا، يكرهونها بسبب العنصرية التي تمارس ضدهم  لكونهم عربا أو مسلمين.

وأضاف: «أعتقد أن بعضا من هؤلاء العائدين من التنظيم الإرهابي سوف يستخدمون إسبانيا من أجل التسلل للبلاد القريبة منها وتنفيذ عمليات داخلها».

وأكدت «الجارديان» أن زعيم داعش السابق، الذي تخلى عن دوره أواخر عام 2015، قال إن عناصر التنظيم الإرهابي يستاءون دائما من التمييز ضدهم في الدول الأوروبية، الذي يتم ضدهم، وأنهم لا تتم معاملتهم بشكل عادل في الدول الأوربية، وهو ما يدفعهم إلى الانضمام لداعش، ومن ثم تدريبهم على تنفيذ عمليات داخل تلك الدول.

ويأتي جدول «الجادريان» بعد الهجومين الإرهابيين بمدينتي برشلونة وكامبريلس، اللذين أسفرا عن مقتل 14 شخصًا، وإصابة 130 آخرين.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عالمية - «الجادريان»: التوانسة والمغاربة أكثر الجنسيات المبايعة لـ«داعش» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - «الجادريان»: التوانسة والمغاربة أكثر الجنسيات المبايعة لـ«داعش» " تم نقلة من موقع " الدستور " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الدستور " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار عالمية - مقتل 3 جنود لبنانيين وإصابة 4 فى انفجار لغم برأس بعلبك
التالى أخبار عالمية - السعودية: حريصون على تنويع وتطوير وسائل توعية الحجاج

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا