هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

قطر تحاول اقناع العالم بأنها تعيش حصارا خانقا

 

 

قطر تحاول اقناع العالم بأنها تعيش حصارا خانقا
قطر تحاول اقناع العالم بأنها تعيش حصارا خانقا

انت تشاهد قطر تحاول اقناع العالم بأنها تعيش حصارا خانقا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 09:13 مساءً

باريس نيوز - صحيفة المختصر – تريد قطر بنحو أو بآخر إلى تصوير #قطع_العلاقات معها على أنه حصار عليها، بالرغم من أن مجالها الجوي والبحري مفتوح، ماعدا المرور من خلال الدول المقاطعة، غير أن بيان قطع العلاقات بالدوحة شكل صدمة سريعة للاقتصاد القطري.

فتحاول قطر أن تقول للعالم إنها تسكن حصاراً خانقاً نتيجة مقاطعتها من قبل 3 بلدان خليجية وأخرى عربية.

والحقيقة أنه حصار جزئي لا كلي، ومقاطعة ترفع المصروفات المالية على الدوحة.

فالسفن القطرية بإمكانها الإبحار إلى أي موقِع في العالم من خلال مضيق “هرمز” من غير المرور بالممرات المائية مع الدول الخليجية الثلاث المقاطعة لها، السعودية و الإمارات و البحرين.

كما أن المدى الجوي لقطر مفتوح لمرور طائراتها نَحوَ الشرق من الخليج العربي إلى أي دولة في العالم، من غير المرور فوق المدى الجوي للدول الثلاث إضافة إلى مصر.

لكن المساحَة تبدو أطول ومكلفة أكثر وبقيت فحسب الحدود البرية، المغلقة في وجه الدوحة، هذا أن المنفذ الوحيد لها مع السعودية.

ولكن بالرغم من أن الأمر مجرد قطيعة لا حصار، غير أن التكلفة تبدو باهظة على الدوحة وتلقي بآثارها السلبية على الاقتصاد القطري.

إجمالاً قطر تعتمد في اقتصادها على الدول المجاورة لتزويد البضائع وما تنتجه لا يكفي حتى أقل من 5% من احتياجها، إذ تستورد ما يرد إلى 90% من المواد الغذائية من سوق السعودية وأسواق الخليج براً، بكلفة أقل مقارنة في حين لو استوردتها من أسواق بعيدة.

بعد القطيعة.. ستضطر قطر وسط أزمتها الحالية إلى استيراد حاجياتها من المواد الغذائية على مسعى المثال من خلال السفن أو الطائرات من أسواق بعيدة مثل تركيا والهند، وربما إيران ما يزيد التكلفة عليها.

محللون اقتصاديون شاهدوا أنه في حال تقديم البضائع بتكاليف عالية فإنه سيرتفع التضخم، وفي حال تحملت الدولة الفروقات فإن هذا سيزيد من العجز في الميزانية.

شارك هذا الموضوع:

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " قطر تحاول اقناع العالم بأنها تعيش حصارا خانقا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " قطر تحاول اقناع العالم بأنها تعيش حصارا خانقا " تم نقلة من موقع " المختصر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المختصر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار عالمية - مفاوضات السلام فى لقاء «السيسى» و«أبومازن»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا