أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - بدوي: واهمون من ظنوا أن الجزائريين سيعودون إلى الصفر بسبب الأزمة المالية

الأن - بدوي: واهمون من ظنوا أن الجزائريين سيعودون إلى الصفر بسبب الأزمة المالية
الأن - بدوي: واهمون من ظنوا أن الجزائريين سيعودون إلى الصفر بسبب الأزمة المالية

انت تشاهد الأن - بدوي: واهمون من ظنوا أن الجزائريين سيعودون إلى الصفر بسبب الأزمة المالية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 07:28 مساءً

أخبار باريس نيوز - إنزال حكومي لتدشين حزمة مشاريع وعد بها بوتفليقة السطايفية


  زعلان: ترامواي سطيف شاهد على وفاء بوتفليقة بعهوده مع الشعب

شهدت عاصمة الهضاب، سطيف، يومي الإثنين والثلاثاء، إنزالا حكوميا شارك فيه وزراء الداخلية، النقل والأشغال العمومية والموارد المائية، لتدشين حزمة مشاريع تنموية كبرى، تعتبر من وعود الرئيس بوتفليقة لـ السطايفية  منذ عهدته الأولى، واعتبرت الحكومة أنّ تجسيدها ردّ على من كانوا ينتظرون أن تعيد الصدمة المالية الجزائريين إلى نقطة الصفر.
تحولت عاصمة الهضاب سطيف، أمس، إلى مسرح كبير التفّ حوله  السطايفية  بمشاركة أعضاء من الحكومة، وصارت الساحات العمومية لوحات فنية فلكلورية، واستلمت الولاية مشروعها الكبير المتمثل في ترامواي، بحضور وزير الداخلية نور الدين بدوي، النقل عبد الغني زعلان والمياه حسين نسيب. خلّدت مدينة  سيدي الخيّر  أمس، الذكرى الـ73 لمجازر 8 ماي 45، بطيّ صفحة من التخلّف بعدما استلمت  المشروع الحلم ، حيث شهد استلام ترامواي عاصمة الهضاب، حركية غير مسبوقة خرج فيها ساكنة الولاية إلى الساحات العمومية لاستقبال الوفد الحكومي، الذي كان يقوده وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، مرفقا بوزير النقل عبد الغني زعلان ووزير الموارد المائية حسين نسيب.   كان السطايفية، أمس، في انتظار  اليوم المشهود ، لاستقبال الوفد الحكومي، الذي سيسلّمهم مشروعهم، حيث شهدت مدينة سطيف منذ الساعات الأولى من الصبيحة، خروج المئات من المواطنين إلى الشوارع والساحات العمومية. واستهلّت الاحتفالات بتنظيم المسيرة الشعبية بحضور العائلة الثورية، الجمعيات، التنظيمات والمواطنين، يقودهم الوفد الحكومي الذي حلّ بالولاية لإحياء ذكرى مجازر 8 ماي، انطلاقا من مسجد أبي ذر الغفاري وصولا للنصب التذكاري للشهيد سعال بوزيد، أين تم وضع إكليل من الزهور تخليدا لروح أول شهيد في مجازر 8 ماي 45. أين تلا ممثل عن المجتمع المدني بيانا أثنى فيه على المصالحة الوطنية، التي سمحت بانطلاق مسار التنمية، مجددا العهد بالوفاء لبطولات السلف الصالح من شهداء الثورة التحريرية وكل الذين سقطت أرواحهم في ساحات الفدى. كما تلا ممثل الميزابيين بولاية سطيف بيانا، أكد فيه أن المجتمع الميزابي المنغرس بهذه الولاية، يقرّ بحسن آداء مسؤوليها ومجتمعها المدني الذي يمتلك خبرة وقدرة متميزتين في تصور الحلول الاقتصادية والاجتماعية بما يستجيب لانشغالات الساكنة.
ت ترامواي سطيف ... 5 آلاف مسافر شهريا عبر 26 محطة
.. وواصل الوفد الحكومي مسيرته إلى غاية منطقة الحاسي، التي كانت نقطة انطلاق  ترامواي  سطيف، حيث استقل وزراء الداخلية، النقل والموارد المائية، الترامواي، إلى غاية محطة جامعة سطيف 2، أين تم التدشين الرسمي للمشروع الحدث لدى السطايفية. أكد وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغني زعلان، أن المشروع يعدّ حدثا كبيرا وهاما بالنسبة لسكان ولاية سطيف، لافتا إلى أنه رغم المصاعب المالية إلا أنّ رئيس الجمهورية بقي متمسّكا وحريصا على عدم وقف مسار التنمية من خلال إنجاز العديد من الهياكل القاعدية، واعتبر أنّ هذا المشروع شاهد آخر من شواهد وفاء الرئيس بعهوده مع الشعب. 
ومن المنتظر أن تصل عدد محطات ترامواي سطيف إلى 26 محطة، وفقا لما أفاد به وزير النقل، الذي أشار إلى أن المحطات حُرص على تسميتها بأسماء شهداء التحرير الوطني، تخليدا لذكراهم، موضحا أنّ الترامواي سيتكفل بنقل 5 آلاف مسافر شهريا.
من جانبه؛ ذكر وزير الداخلية، نور الدين بدوي، أنّ ترامواي سطيف ردّ على بعض التأويلات المتطرفة التي كانت تسوّق حين أعلن الرئيس عن المشروع إلى جانب ترامواي سيدي بلعباس، حيث شكك الكثيرون في حقيقة تجسيده وكذلك هو الشأن بالنسبة للتحويلات الكبرى للمياه، التي استفادت منها ست بلديات شمال الولاية (بلدية عين لقراج) انطلاقا من سد تيشي حاف، في المرحلة الأولى ليشمل 4 بلديات أخرى، ورصد للمشروع غلاف مالي قدر بـ 6.3 ملايير دينار. وأضاف بدوي أن تدشين هذه المشاريع الكبرى يعد اقتطافا لثمار كل القرارات التي كانت تعتبر مستحيلات، حين كان البعض يرى أن التذبذب المالي والوضع الاقتصادي سيعيد الجزائريين إلى نقطة الصفر، وأكد الوزير أن الحكومة عازمة على المضي بخطوات دقيقة تحت قيادة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لتجسيد تطلعات الشعب الجزائري، قائلا: المياه، الغاز والسكن ونحن جنود الرئيس نعمل على تجسيدها ، وأشار إلى وجود حركية في التنمية ووتيرة سريعة جدا في إنشاء المرافق التي يحتاجها الجزائريون.

 حكيمة ذهبي/ سطيف

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - بدوي: واهمون من ظنوا أن الجزائريين سيعودون إلى الصفر بسبب الأزمة المالية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - بدوي: واهمون من ظنوا أن الجزائريين سيعودون إلى الصفر بسبب الأزمة المالية " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأن - نواب النهضة والعدالة يتهمون سي عفيف بإقصائهم من التمثيل الدبلوماسي
التالى الأن - بوتفليقة يرفض الضرائب والزيادات ويشدد على المحافظة على الـبسوسيال