أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - نواب النهضة والعدالة يتهمون سي عفيف بإقصائهم من التمثيل الدبلوماسي

الأن - نواب النهضة والعدالة يتهمون سي عفيف بإقصائهم من التمثيل الدبلوماسي
الأن - نواب النهضة والعدالة يتهمون سي عفيف بإقصائهم من التمثيل الدبلوماسي

انت تشاهد الأن - نواب النهضة والعدالة يتهمون سي عفيف بإقصائهم من التمثيل الدبلوماسي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 07:28 مساءً

أخبار باريس نيوز - في رسالة موجهة لرئيس المجلس الشعبي الوطني


اشتكت المجموعة البرلمانية للاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبيان إقصاءها من المشاركة في الديبلوماسية النيابية، حسب رسالة بعثت بها إلى رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة.
طالبت المجموعة البرلمانية للاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبيان من رئيس المجلس من خلال المراسلة التي تضمنت التدخل الصارم لوضع حدّ لمثل هذه التصرفات واتخاذ الإجراءات اللازمة ضدّ المتسببين فيها، علما أنه وبعد مرور سنة كاملة من تنصيب مجلس العهدة الثامنة لم يشارك ولا نائب  من مجموعتنا البرلمانية في الوفود المشاركة في الديبلوماسية النيابية وهذا يُعدّ في ذاته تعدّيا صارخا للأحكام الدستورية خاصة بالمادة 114 من الدستور . وحمّل نواب كتلة الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء مسؤولية هذا الإقصاء لرئيس اللجنة الخارجية عبد الحميد سي عفيف، المنتمي لكتلة حزب جبهة التحرير الوطني. وذكرت المراسلة الموجهة لبوحجة حالتين تعرض فيهما نائبان من هذه الكتلة للتهميش، الأولى حين توجه وفد عن المجلس الشعبي الوطني إلى تركيا في الفترة الممتدة بين 02 و05 ماي الجاري. وأشار أصحاب المراسلة أنهم تلقوا مراسلة بتاريخ 18 أفريل من أجل تعيين ممثل عن المجموعة البرلمانية للاتحاد وهذا ما تم فعلا،  حيث قمنا بتعيين النائب أحمد بادي، غير أن المفاجأة كانت كبيرة عندما تم قبل يوم من انطلاق الوفد إلى أسطنبول إقصاء ممثلهم  دون ذكر أي سبب ما عدا التصريح الشفوي لرئيس لجنة الشؤون الخارجية سي عفيف الذي أكد لهم  رفض أن يكون ممثلا عنهم ضمن الوفد . بعد هذه الحادثة، تضيف الرسالة  طلب منا رئيس ديوان المجلس أن نعين نفس النائب في وفد آخر يضم رئيس المجلس في مهمة أخرى إلى جمهورية كينيا. لنتفاجأ مرة أخرى وفي آخر لحظة بإقصائه قبل انطلاق الوفد بيوم واحد ، ويتساءل أصحاب الرسالة عن مصدر القرار في المجلس،  هل هو رئيس المجلس الذي أكد لنا أحقية ممثلنا في الوفد المكلف بالمهمة أم رئيس اللجنة الذي اتهموه بممارسة الاقصاء والتهميش في حق النواب.
أسامة س.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - نواب النهضة والعدالة يتهمون سي عفيف بإقصائهم من التمثيل الدبلوماسي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - نواب النهضة والعدالة يتهمون سي عفيف بإقصائهم من التمثيل الدبلوماسي " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عالمية - تحطم طائرة تقل 100 راكب في المكسيك