اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - قطر: طرح أول مناقصة لمحطة طاقة شمسية في البلاد

انت تشاهد العالم الان - قطر: طرح أول مناقصة لمحطة طاقة شمسية في البلاد
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 8 أكتوبر 2018 06:48 مساءً

أخبار باريس نيوز - الدوحة – بزنس كلاس:

أعلنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء ” عن طرح مناقصة عامة قبل نهاية العام الجاري لإنشاء أول محطة طاقة شمسية كبرى لإنتاج الكهرباء باستخدام تقنية الخلايا الكهروضوئية في دولة قطر.

وصرح عيسى الكواري، رئيس كهرماء، خلال مؤتمر صحفي اليوم، بأن المؤسسة انتهت من تأهيل 16 شركة من كبرى الشركات العالمية الرائدة في إنشاء وتطوير محطات الطاقة الشمسية.

وحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا”، قال الكواري إن تكلفة المشروع سيتم تحديدها من قبل المنافسين عبر المناقصة التي سيتم طرحها، إلا أنه توقع أن يتكلف حوالي 2 مليار ريال (549.5 مليون دولار).

تابع: ” لن تدفع كهرماء هذه القيمة وإنما ستدفع قيمة تكلفة شراء الوحدة الكهربائية على مدى 25 سنة، وسيتم الاختيار على أرخص سعر سيقدمه المنافسون”.

وتستهدف قطر تقليل الاعتماد على النفط والغاز وزيادة نسبة الطاقة المتجددة لتحقيق التنويع الاقتصادي، تماشيا مع رؤية قطر 2030.

وأشار الكواري إلى أن السعة الكلية لمشروع الطاقة الشمسية يقدر بنحو 700 ميجاوات على الأقل، وسيتم ربط 350 ميجاوات مع الشبكة كمرحلة أولى قبل نهاية عام 2020 تحقيقا للهدف الاستراتيجي المعلن في استراتيجية التنمية الوطنية 2018-2022.

وقال إنه تم تخصيص أرض لإقامة مشروع محطة الطاقة الشمسية غرب الدوحة من منطقة الخرسعة بمساحة 10 كيلومتر مربع .

وأضاف بأنه سيتم طرح المشروع بآلية البناء والتشغيل لمدة 25 سنة، ثم نقل الأصول إلى “كهرماء” وفقا لنظام البناء والتملك والتشغيل ونقل الملكية ( BOOT) المعروفة عالميا.

وستشارك شركة سراج للطاقة في المشروع كمستثمر استراتيجي وطني، حسب الكواري.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - قطر: طرح أول مناقصة لمحطة طاقة شمسية في البلاد " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - قطر: طرح أول مناقصة لمحطة طاقة شمسية في البلاد " تم نقلة من موقع " بزنس كلاس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بزنس كلاس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - السادة: هناك توازناً في العرض والطلب بسوق النفط
التالى العالم الان - قرار تشكيل اللجنة الإشرافية واللجان التنفيذية لانتخابات المجلس البلدي المركزي