أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - لماذا توفر واشنطن غطاءً للمسلحين في سوريا؟

انت تشاهد العالم الان - لماذا توفر واشنطن غطاءً للمسلحين في سوريا؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 04:18 مساءً

باريس نبوز - على مدى 7 سنوات، شكلت الولايات المتحدة الأمريكية غطاءً لدعم الإرهابيين في سوريا، وعملت على تدريبهم وتزويدهم بمختلف أنواع الأسلحة والأجهزة المتطورة إضافة إلى تغطيتهم سياسيًا.

ولا تزال تسعى حتى الآن للحفاظ على ما تبقى من التنظيمات الإرهابية التي تصنفهم ضمن "المعارضة"، وتعمل على حمايتهم في المناطق التي يعمل فيها التحالف الدولي.

وظهر ذلك من خلال اعتزام الكونجرس الأمريكي توسيع برنامج البنتاجون لتدريب وتجهيز الإرهابيين في سوريا، ممن تسميهم الولايات المتحدة "معارضة مسلحة"، وذلك ضمن مشروع ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية لعام 2019، حسب سبوتنيك.

المثير في الأمر، أن واشنطن زعمت كثيرًا تخليها عن هذا البرنامج الذي أطلقته قبل أكثر من أربع سنوات، وذلك عقب الفشل الذريع الذي مني به، وانضمام الإرهابيين الذين اختارتهم ودربتهم إلى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وتسليم كل معداتهم وأسلحتهم له، وفقًا لقائد القوات الأمريكية الخاصة الجنرال توني توماس.

اقرأ أيضًا: الغرب يتآمر على سوريا.. ويضع شرطًا للسلام 

تقارير إعلامية، أفادت بأن مشروع الميزانية الجديد يطالب الرئيس الأمريكي، بتقديم تصور مفصل للجنة الدفاع في الكونجرس حول الجهود التي ستبذلها الإدارة الأمريكية، لتدريب وإنشاء قوات في سوريا والتحقق منها على النحو اللازم.

وتقوم واشنطن عبر التحالف غير الشرعي الذي تقوده بدعم بقايا تنظيم "داعش" الإرهابي بشكل منهجي والعمل على إعادة توظيفه في إطار الميليشيات الانفصالية العميلة لها في محافظات الحسكة والرقة ودير الزور، كما تنشر قوات تابعة لها في منطقة التنف ومخيم الركبان في البادية السورية، وتقوم بتدريب بقايا إرهابيي "داعش" هناك.

كما يتضمن مشروع الميزانية معلومات مفصلة عن التدابير لضمان المساءلة عن المعدات المقدمة للمجموعات الإرهابية، التي تسميهم واشنطن "مجموعات مسلحة"، إضافة إلى تعليمات حول كيفية تقييم فعالية هذه المجموعات.

كانت تقارير استخبارية ومصادر في الكونجرس الأمريكي، قد أكدت أن الأسلحة الأمريكية تنتهي بيد التنظيمات الإرهابية، حيث أنفقت الولايات المتحدة نحو 500 مليون دولار أمريكي ما بين عامي 2014 و2015 لتدريب 54 عنصرا ممن تسمى "معارضة معتدلة" لينضم معظمهم لاحقا إلى تنظيم جبهة النصرة التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي، حسب روسيا اليوم.

أمريكا ومسلحون

اقرأ أيضًا: تحركات أمريكية لإنشاء «حكم ذاتي» في جنوب سوريا 

وتستخدم القوات الأمريكية قاعدة التنف في الجنوب السوري لتدريب فصائل معارضة مسلحة وتجهيزها، كما تقدم الولايات المتحدة، التي تقود تحالفا دوليا لمحاربة تنظيم "داعش"، الدعم لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محافظات الرقة والحسكة ودير الزور.

في المقابل، تتهم روسيا الولايات المتحدة بعرقلة محاربة الإرهاب في سوريا، خاصة بعد أن كشفت تدريب واشنطن لجماعات إرهابية في منطقة التنف بالجنوب السوري، حسب وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف.

وتأكيدًا على دعم واشنطن للإرهاب في سوريا، قالت تولسي جابارد العضوة الديمقراطية في الكونجرس الأمريكي: إنه "ينبغي على أمريكا التوقف عن دعم الإرهابيين الذين يدمرون سوريا وشعبها".

اقرأ أيضًا: هل تستبدل واشنطن قواتها في سوريا بأخرى عربية؟ 

"جابارد" أضافت أنها التقت الرئيس السوري بشار الأسد خلال رحلة تقصي حقائق بالمنطقة، متابعة: "لا بد من توقف أمريكا والدول الأخرى التي تؤجج تلك الحرب على الفور، ويتعين علينا السماح للشعب السوري بالتعافي".

ونوهت "من العراق إلى ليبيا وحاليًا سوريا، شنت أمريكا حروبًا لتغيير أنظمة الحكم وكل منها أسفر عن معاناة لا يمكن تخيلها ودمار وخسائر في الأرواح وتقوية جماعات مثل القاعدة وداعش".

ويبدو أن مساعي أمريكا في سوريا لم تنته بعد، خاصة بعد الكشف عن مخطط جديد بإنشاء حكم ذاتي في الجنوب لصالح الجيش السوري الحر الذي يحصل على الدعم برعاية الولايات المتحدة. 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - لماذا توفر واشنطن غطاءً للمسلحين في سوريا؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - لماذا توفر واشنطن غطاءً للمسلحين في سوريا؟ " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - مقتل 21 عنصرًا من الجيش السوري في قصف جوي على مطار الضبعة
التالى العالم الان - «القمة المستحيلة».. كوريا الجنوبية تدعو لمفاوضات مباشرة بين ترامب وكيم