أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - قطر للبترول: إنتاج 6.5 مليون برميل يومياً خلال 8 سنوات

العالم الان - قطر للبترول: إنتاج 6.5 مليون برميل يومياً خلال 8 سنوات
العالم الان - قطر للبترول: إنتاج 6.5 مليون برميل يومياً خلال 8 سنوات

انت تشاهد العالم الان - قطر للبترول: إنتاج 6.5 مليون برميل يومياً خلال 8 سنوات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 03:04 مساءً

أخبار باريس نيوز - الدوحة – بزنس كلاس:

قال الرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول اليوم الثلاثاء إن قطر تستهدف زيادة الإنتاج إلى 6.5 مليون برميل يومياً من المكافئ النفطي بدلاً من 4.8 مليون برميل حالياً؛ وذلك خلال 8 سنوات.

وأضاف سعد الكعبي، أن الشركة تنظر بتمعن شديد إلى أمريكا، كما تدرس الاستثمار في مجالات كثيرة مثل الغاز الصخري والنفط التقليدي، نقلاً عن رويترز.

يشار إلى أن الشركة القطرية هي المالك الأكبر لمحطة جولدن باس للغاز الطبيعي المسال في ولاية تكساس الأمريكية، في حين تمتلك إكسون موبيل وكونوكو فيليبس حصصاً أكبر.

ورجح الكعبي أن تتخذ الشركة قراراً استثمارياً بشكل نهائي في توسيع جولد باس بحلول نهاية العام؛ وذلك حسب تكلفة المشروع وفائدته.

وأوضح أن قطر للبترول تركز على الفرص الأخرى في المكسيك، وأمريكا اللاتينية، وأفريقيا، والبحر المتوسط، منوهاً إلى تطلعات الشركة لدخول موزمبيق، حيث تعمل إكسون وإيني.

وكشف الرئيس التنفيذي لقطر للبترول أن استراتيجية الشركة تعتمد على التوسع في أعمال التنقيب والإنتاج مع القليل من عمليات التكرير التي ستكون مرتبطة ببعض الشركات الأخرى التي تقوم بها وعدد قليل من الصفقات في البتروكيماويات.

ورجح الكعبي، انتهاء تخمة الغاز المسال في 2021 – 2022، منوهاً إلى أن الطلب على الغاز سيستمر في النمو.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - قطر للبترول: إنتاج 6.5 مليون برميل يومياً خلال 8 سنوات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - قطر للبترول: إنتاج 6.5 مليون برميل يومياً خلال 8 سنوات " تم نقلة من موقع " بزنس كلاس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بزنس كلاس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - بدعم أوروبي.. إيران تنتصر على أمريكا في معركة «الاتفاق النووي»
التالى العالم الان - من هي طائفة «أوم شينريكو» التي أعدم زعيمها في اليابان؟