أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - السفير الفرنسي ينفي تقليص عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين

الأن - السفير الفرنسي ينفي تقليص عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين
الأن - السفير الفرنسي ينفي تقليص عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين

انت تشاهد الأن - السفير الفرنسي ينفي تقليص عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 21 يوليو 2018 07:53 مساءً

أخبار باريس نيوز - أرجع السبب إلى تغيير المتعامل والتوجه إلى النظام الأمريكي المعتمد


نفى سفير فرنسا في الجزائر "كزافييه دريانكورت" وجود أوامر أو تعليمات من السلطات الفرنسية لخفض عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين، مؤكدا أن السبب الرئيس وراء تراجع عدد التأشيرات يرجع إلى تعقيدات طلب التأشيرة الفرنسية بعد اللجوء إلى نظام يشبه الذي تعتمده الولايات المتحدة. 

نفى سفير فرنسا في الجزائر في تصريح خص به صحيفة "Le Quotidien d’Oran" وجود أي تعليمات خاصة لخفض عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين، وأضاف قائاً "لا أحد -على حد علمي- يطلب منا تقليل عدد التأشيرات كرد فعل على الحد من الواردات الفرنسية. يمكنني أن أؤكد لك أننا لا نملك مثل هذه التعليمات، لذلك يجب أن تكون واضحًا جدا في هذا الشأن".

وبرّر السفير الفرنسي رد فعل الجزائريين تجاه ما اعتبروه تقليصا لحصة الجزائريين من التأشيرة الفرنسية إلى سببين رئيسين، أولهما تغيير المتعامل في تحديد المواعيد، من "تي أل أس كونتاكت" إلى ""vfs، الذي أخذ وقتا من أجل التأقلم، وهو ما تسبب في ضغط في عدد طلبات التأشيرة أشهر أفريل، ماي وجوان. أما السبب الثاني حسب السفير فإن الجزائريين يشعرون بالتعقيد في الحصول على التأشيرة بعد اللجوء إلى نظام يشبه الذي تعتمده الولايات المتحدة.

وبلغة الأرقام، أكد السفير الفرنسي أن عدد التأشيرات الصادرة تقدر بـ 400 ألف سنويا، وهو الرقم الذي تضاعف مقارنة بسنة 2012، وإذا أُضيفت السفارات الأخرى فإن إسبانيا تقدم 100 ألف تأشيرة سنويا، وإيطاليا نحو 50 ألف تأشيرة، في مجموع نصف مليون تأشيرة أصدرتها الدول الثلاثة، وهو ما يعتبره السفير الفرنسي ردا على من يدعي وجود صلة بين التأشيرات وقرار الجزائر الحد من الواردات.

وجاءت ردود السفير الفرنسي بعد الصعوبات التي بات يكابدها الجزائريون في الأشهر الأخيرة للحصول على التأشيرة إلى فرنسا، باعتبار أنّ فرنسا الدولة التي تمثل وجهتهم الرئيسة في أوروبا، وفقا لما تؤكده العديد من شهادات طالبي التأشيرة الفرنسية.

وأرجع كثيرون توجه فرنسا إلى سياسة تقليص التأشيرات للجزائريين بعد التوتر التجاري بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، مع قرار الجزائر خفض الواردات، مما جعل بعض الجزائريين يرون أنها تدخل ضمن الضغوط التي تمارسها بروكسل على الجزائر، أضف إلى ذلك الدعوات الأخيرة لبعض الساسة الفرنسيين، على رأسها مارين لوبان التي طالبت فرنسا بتقليص عدد التأشيرات للجزائريين.

ق. و

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - السفير الفرنسي ينفي تقليص عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - السفير الفرنسي ينفي تقليص عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عالمية - تحطم طائرة تقل 100 راكب في المكسيك