أخبار عاجلة
اخبار سوريا - مليون طفل سوري معرضون للخطر في إدلب -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - محكمة كندية ترفض تجسس استخباراتها في الخارج

الأن - محكمة كندية ترفض تجسس استخباراتها في الخارج
الأن - محكمة كندية ترفض تجسس استخباراتها في الخارج

انت تشاهد الأن - محكمة كندية ترفض تجسس استخباراتها في الخارج
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 21 يوليو 2018 01:41 مساءً


أخبار باريس نيوز - رفضت محكمة فدرالية كندية، طلب السماح للاستخبارات الوطنية، بجمع معلومات تجسسية في الخارج،  ما لم يكن الأمن القومي مهددا فعلا.

 

ونقلت وكالة فرانس برس، الجمعة حسب ما نشرته روسيا اليوم عن ديوان المحكمة في أوتاوا، أن جهاز الاستخبارات الكندي، طلب تفويضا من القضاء يسمح له بجمع معلومات تجسسية حول دولة أجنبية، لم تحددها المحكمة.

ويسمح القانون الوطني، للاستخبارات بجمع المعلومات التجسسية الأجنبية داخل كندا فقط، ويجب الحصول على تفويض لممارسة هذا النشاط في الخارج، ورفض القاضي منح التفويض، رغم تأييد المدعي العام الفدرالي للطلب، وشدد على أن الموضوع من صلاحيات البرلمان.

وبرر القاضي رفضه، بعدم وجود تخويل من البرلمان بذلك، وقال القاضي في قراره، إن "الهدف من وضع الحدود الجغرافية هو، منع الجهاز من القيام بأنشطة مثيرة للجدل، على غرار وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية".

وأضاف القاضي، وفق ذات المصدر أن جمع المعلومات التجسسية عبر الحدود، يسيء الى سمعة كندا الدولية.

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - محكمة كندية ترفض تجسس استخباراتها في الخارج " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - محكمة كندية ترفض تجسس استخباراتها في الخارج " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عالمية - تحطم طائرة تقل 100 راكب في المكسيك